• الثلاثاء , 27 سبتمبر 2022

في لقاء حصري مع موقع الرابطة ….والد الطفل ريدور شاهين عزيز يكشف تفاصيل خطف ابنه من قبل ميليشيات pyd-pkk .

تستمر ميليشيات pyd_pkk الأرهابية في ممارساتها الأرهابية ضد أبناء الشعب السوري بكافة أطيافه ومكوناته في المناطق التي تقع تحت سيطرتها .

حيث خطفت هذه الميليشيات الارهابية الطفل ريدور شاهين عزيز من قرية تل غزال التابعة لمدينة كوباني بهدف تجنيده إجباريا في صفوفها .

وفي هذا السياق أجرى موقع الرابطة لقاءً حصريا مع عزيز شاهين والد الطفل ريدور عزيز شاهين والذي أكد أن ابنه كان يتوجه إلى مدينة الطبقة للعمل في ظل الظروف المأساوية التي يعيشها أبناء المنطقة .

واضاف شاهين أن قيادي من ميليشيات pyd-pkk من الجنسية التركية واسمه شيرزاد مسؤول عن مالية الطبقة هو المسؤول الأول عن خطف ابنه في تاريخ 6/10/2021 والى هذه اللحظة لم يتم إجراء أي لقاء بينهم وبين ابنه .

وأشار عزيز أنه حاول مع العديد من المنظمات الإنسانية والحقوقية لاستعادة ابنه ولكن جميع المحاولات باءت بالفشل.

واضاف شاهين أن أحد الأشخاص الفارين من المعسكر أخبره بأن هذه الميليشيات أجبرت ابنه على التعهد بالذهاب للخدمة العسكرية خارج سوريا (كافة أجزاء كوردستان على حد تعبيره ).

وأكد شاهين أنه ومنذ سنة أشهر انقطع الاتصال بينه وبين ولده حيث لا يعلم اين يتواجد الان بعد خروجه من المعسكر في جبل العزيز في محافظة الحسكة .

ومن الجدير بالذكر أنه على الرغم من توقيع المدعو مظلوم عبدي اتفاقية مع الأمم المتحدة لمنع تجنيد الأطفال إلا ان هذه الممارسات مستمرة في مناطق سيطرتها بشكل شبه يومي وقد نشر موقع الرابطة العشرات من التقارير توثق اختطاف العشرات من الأطفال القصر لتجنديهم إجباريا في صفوفها .

مقالات ذات صلة

USA