• السبت , 1 أكتوبر 2022

فيصل القاسم يكشف تصريحات خطيرة لمسؤول روسي بشأن عودة اللاجئين السوريين

كشف الإعلامي السوري فيصل القاسم، اليوم الأحد، عن هدف روسيا من إعادة اللاجئينالسوريين إلى بلادهم برغم عدم استقرار الوضع في البلاد وتعرض حياتهم للخطر.

ونقل “القاسم” في تغريدة عبر حسابه عن مصدر روسي قوله: “روسيا تعمل على إعادة تأهيل الجيش السوري وتطويره وذلك بدعوة اللاجئين للعودة إلى سوريا للالتحاق بالجيش ليكون درعًا للوطن”.

وأضاف المصدر: “كما تحاول روسيا إقناع كل المتخلفين عن الجيش في سوريا للانضمام إليه”، مستدركًا: “لكن التركيز الأساسي على ضرورة عودة اللاجئين إلى سوريا لدعم الجيش العربي السوري.”

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت في وقت سابق، أن موسكو قدمت للولايات المتحدة جملة مقترحات تتضمن وضع خطة مشتركة لعودة اللاجئين إلى الأماكن التي كانوا يعيشون فيها عام 2011، وخاصة عودة اللاجئين من لبنان والأردن.

هذا وكانت وزارة الدفاع الروسية، قد أعلنت يوم 18 تموز/ يوليو، عن إنشاء مركز خاص في سوريا لاستقبال وإيواء اللاجئين بهدف تسهيل عودة السوريين إلى بلادهم، بحسب وكالة”سبوتنيك”.

مصدر روسي:

“روسيا تعمل على إعادة تأهيل الجيش السوري وتطويره وذلك بدعوة اللاجئين للعودة إلى سوريا للالتحاق بالجيش ليكون درعاً للوطن .كما تحاول روسيا إقناع كل المتخلفين عن الجيش في سوريا للانضمام إليه.

لكن التركيز الاساسي على ضرورة عودة اللاجئين الى سوريا لدعم الجيش العربي السوري.”

المصدر: الدرر الشامية

مقالات ذات صلة

USA