• السبت , 28 يناير 2023

فورن بوليسي” تدعو إلى بناءِ تحالفٍ مع واشنطنَ ضدَّ روسيا والأسدِ

طالبت صحيفة أمريكية بناء تحالف ضد روسيا ونظام الأسد المجرم حول استخدامه الأسلحة الكيميائية. .

حيث وجهت صحيفة فورن بوليسي الامريكية، انتقادات لمنظمة حظر الأسلحة الكيماوية بسبب تجاهلها لإنذارها النهائي الذي وجهته لنظام الأسد.

وأشارت الصحيفة إن موسكو ونظام الأسد يستخدمان الأسلحة الكيماوية للتخلص من المعارضين لحكمهم، خاصة أن تكلفة الأسلحة الكيماوية “يمكن تحملها” مقارنة بالأسلحة العسكرية الثقيلة.

وأبدت الصحيفة استغرابها عن أسباب ما وصفته بـ”الردِّ الباهت على استخدام روسيا والأسد للأسلحة الكيميائيّة”، مشيرةً إلى أنّ “روسيا ونظام الأسد نجحا في تأخير عملِ منظّمة حظرِ الأسلحة الكيميائيّة”.

واكدت الصحيفة أنَّ موسكو والنظام عازمان على وقفِ أيِّ جهدٍ لفرض عقوبات على سوء سلوكهم مشيرة إلى أنَّ الولايات المتحدة عليها البدء ببناء تحالف ضدَّ إفلات موسكو ودمشق من العقاب، فمن المرجَّح أنْ يستمرَّ استخدامُ السلاح الكيماوي في سوريا.

وفي السياق ذاته أكدت الصحيفة أنَّ الأمم المتحدة ومنظّمة حظر الأسلحة الكيميائيّة وثّقت بدقّة استخدام النظام للأسلحة الكيميائيّة، أكثرَ من 50 مرّةً على الأقلِّ حتى عام 2018.

وذكرت أنَّ منظّمة حظر الأسلحة الكيميائيّة أصدرت إنذاراً نهائياً لنظام الأسد يقضي بالامتثال لاتفاقية الأسلحة الكيميائية في غضون 90 يوماً أو مواجهة التعليق من منظّمة حظر الأسلحة الكيميائيّة، لكنَّ الموعد النهائي مرَّ دون اتخاذ إجراء.

مقالات ذات صلة

USA