• الأربعاء , 21 فبراير 2024

غــارات أمريكية تمسـح رتلاً إيرانياً متجهاً لحلب..

استـــهـدفت الطائرات اﻷمريكية أمس اﻷربعاء ميليشـ.ـيات إيرانية شرقيّ سوريا كانت متجهة نحو الجـ.ـبـ.ـهـ.ـات المـشــتــعــلــة شمال البلاد وذلك بالتزامن مع تحضيرات تجريها تركيا للبدء بعملـ.ـيـ.ـتها العسكـ.ـرية هناك.

وذكرت مصادر ميدانية أن الطيران التابع ‏للولايات المتحدة قــصـف رتلاً عسكــرياً للميليشــيات الإيرانية كان متجهاً من ⁧مدينة البوكمال⁩ الحدودية بريف دير الزور الشرقي إلى ⁧مدينة حلب⁩ ودمّــرهــا بشكل كامل.

وأوضحت المصادر أن الميليشـ.ـيات كانت تنوي المشاركة في الـ.ـمـ.ـعـ.ـارك الدائرة غرب حلب باتجاه ريف إدلب الشمالي والمناطق الحدودية مع تركيا.

وربط مراقبون بين الغـ.ـارات اﻷمريكية وبين التواصل الجاري بين أنقرة وواشنطن بشأن إدلب، حيث يرجح متابعون للشأن التركي أن يشمل التعاون مع الولايات المتحدة العديد من الملفات وعلى رأسها الملف الإيراني.

وتسـ.ـعى إيران للحضور بقوة في ملف إدلب وحلب والشمال السوري عبر الـ.ـز ج بميليشـ.ـيا تها تحت الغطـ.ـاء الجـوي الروسي بعد فترة طويلة من تخـ.ـفيف مشاركتها حيث عجـ.ـزت ميليشـ.ـيات روسيا وحيدة عن تحقيق حـ.ـسـ.ـم عسكـ.ـري طيلة العام الماضي.

وسياسيّاً تحاول إيران أن تكون حاضرةً أيضاً على طاولة المفاوضات بين الروس واﻷتراك، حيث أعلنت الخارجية اﻹيرانية أمس استعداد طهران لاستضافة قمة ثلاثية تجمعها بموسكو وأنقرة إن وافقت اﻷخيرة الغـ.ـاضـ.ـبـ.ـة من الموقف الروسي.

المصدر :سوشال

مقالات ذات صلة

USA