• الأربعاء , 28 سبتمبر 2022

“غصن الزيتون” تواصل تقدمها في عفرين

سيطر الجيشان السوري الحر والتركي، اليوم الأربعاء، على قريتين بريف عفرين شمالي حلب، اليوم الأربعاء، ضمن معركة “غصن الزيتون” ضد الوحدات الكردية.
وأفاد مراسل بلدي نيوز بريف حلب ، أن الجيشين السوري الحر والتركي سيطرا على قريتي قورنة وأوباسي في ناحية بلبل بريف مدينة عفرين، بعد معارك واشتباكات مع الوحدات الكردية ضمن عملية “غصن الزيتون” التي أطلقها الجيش الحر بدعم من الجيش التركي.
وأضاف مراسلنا، أن الجيش التركي قصف بالصواريخ والمدفعية مواقع الوحدات الكردية في كفرجنة وقطمة ومرعناز، فيما شنّ الطيران الحربي التركي عدة غارات جوية على مواقع الوحدات الكردية في ريف جنديرس بريف حلب الشمالي.
وكان سيطر الجيشان السوري الحر والتركي، أمس الثلاثاء، على قريتي “الحانة” (زاتن) والخليل، وبلدة (صاتي شاغي) المحاذية لتلة السيرياتيل، بعد اشتباكات مع الوحدات الكردية.
يُشار إلى أن الجيشين السوري الحر والتركي يواصلان تقدمهما في إطار عملية “غصن الزيتون” في منطقة عفرين من عدّة محاور، والهدف هو فتح طريق بين مناطق سيطرة قوات الجيش السوري الحر في ريفي حلب الغربي والشمالي، واستعادة المناطق التي تمددت إليها الوحدات الكردية قبل أكثر من عامين تحت غطاء جوي روسي وانتزعتها من الجيش السوري الحر، وهو ما سيؤدي إلى فصل منطقة عفرين عن مناطق قوات النظام.

المصدر: بلدي نيوز

مقالات ذات صلة

USA