• السبت , 10 ديسمبر 2022

عملية “المخلب – السيف”.. تركيا تصدر بيانا حول ضرباتها الجوية في سوريا والعراق

موقع تلفزيون سوريا

أصدرت وزارة الدفاع التركية اليوم الأحد، بيانا يوضح مجريات العملية العسكرية الجوية التي شنتها في سوريا والعراق.”المخلب – السيف”البيان أطلق على العملية اسم “المخلب – السيف”، وأشار إلى أنها اقتصرت على ضربات جوية ضد “مواقع للإرهابيين شمالي سوريا والعراق”.وقال إن “العملية تستند إلى المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة الذي ينص على الحق المشروع في الدفاع عن النفس”.

وبحسب البيان، تهدف العملية لضمان أمن الحدود ومنع أي هجمات إرهابية تستهدف الشعب التركي والقوات الأمنية واجتثاث الإرهاب من جذوره، عبر تحييد “حزب العمال الكردستاني” (PKK) و”وحدات حماية الشعب” (YPG) التي تعتبرها أنقرة تنظيمات إرهابية.

ونشرت وزارة الدفاع عبر حسابها في “تويتر” صورا لوزير الدفاع، خلوصي أكار مع كبار ضباط الجيش التركي، وهم يتابعون العملية الجوية.

أين تركزت الضربات؟وكالة “هاوار” المقربة من “قوات سوريا الديمقراطية ” (قسد) قالت إن القصف طال مدينة عين العرب/كوباني، وتحديدا طريق جرابلس في الطرف الغربي وتلة مشتنور في الطرف الجنوبي للمدينة، ومنطقة “كانيا كوردا” إضافة إلى استهداف قرية “حلنج” في الريف الشرقي لعين العرب.

كما قصفت الطائرات التركية قريتي بيلونية وشيخ عيسى في تل رفعت وقلعة شوارغة قرب عفرين وصومعة ضهر العرب شمال شرق ناحية “زركان” الحسكة.

وتحدثت “هاوار” عن سقوط قتلى وجرحى من قوات النظام السوري خلال هذا القصف، لكن وسائل إعلام النظام لم تنشر –حتى الساعة- أي أخبار في هذا السياق.

مقالات ذات صلة

USA