• الأربعاء , 21 فبراير 2024

على مدرج جامعة غازي عنتاب في مدينة عفرين..رابطة المستقلين الكرد السوريين تقيم مسرحية بعنوان النوروز .

تستمر رابطة المستقلين الكرد السوريين في نشاطاتها السياسية والاجتماعية والثقافية داخل مدينة عفرين .

حيث أقامت وحدة دعم المجالس المحلية بالتشارك مع رابطة المستقلين الكرد السوريين خلال أيام القليلة الماضية مجموعة من الانشطة واقامت اليوم الخميس المصادف 4/1/2024 مسرحية بعنوان النوروز .

وقد أشارت المسرحية إلى ا اسطورة نوروز ونشأتها والشعوب التي تحتفل بها. وقد حضر المسرحية عدد كبير من ابناء عفرين ولفيف من النشطاء والمثقفين من الاخوة العرب المهجرين .

حيث أكد الحضور أن المسرحية ساهمت بشكل كبير بتحطيم كل المفاهيم النمطية الكلاسيكية عن رمزية نوروز ورمزية بطلها كاوا الحداد الميدي وشعلته المبشرة بنهاية حقبة الظلمة والظلم وإيذانا بيوم جديد للحرية والسلام .

بدورها أكدت مخرجة المسرحية سيلان عزت مصطفى ان الهدف من هذه المسرحية هو إيصال حقيقة عيد نوروز إلى المشاركين وأن هناك شعوب كثيرة في العالم تحتفل بهذا العيد ومنهم الشعب الكردي .

وأشارت سيلان أن هذه المسرحية وغيرها من الأعمال التي تقوم بها رابطة المستقلين الكرد السوريين تساهم بشكل كبير في إعادة الحياة المدنية إلى مدينة عفرين ومعرفة باقي مكونات الشعب السوري بأهمية عيد النوروز كونه عيد الحرية وبداية العام الجديد والتخلص من الظلم .

وفي الختام أكدت سيلان على التفاعل الكبير الذي لاقته المسرحية وخاصة من إخوة العرب وأكدوا تصحيح النظرة الخطأ التي كانت منتشرة بينهم حول عيد النوروز ورمزيته.

مقالات ذات صلة

USA