• السبت , 1 أكتوبر 2022

عقب الإصرار التركي.. “ناتو” يقر بأن “ب ي د” هو الذراع السوري لـ “بي كي كي”

أقرت الجمعية البرلمانية لحلف شمال الأطلسي “ناتو”، في تقرير لها، بأن تنظيم “ب ي د/ي ب ك” هو الامتداد والذراع السوري لتنظيم “بي كي كي” الإرهابي.

وفي معرض تعليقه على الأمر، قال أحمد براءت جونكار، رئيس الوفد التركي في الجمعية البرلمانية للناتو، إنه جرى إدراج عبارة ب ي د/ ي ب ك هو الذراع السوري لـ بي كي كي الإرهابي في تقرير الجمعية لأول مرة.

وأوضح “جونكار” في بيان صادر عنه أمس الأربعاء، أن الجمعية البرلمانية عقدت اجتماعًا في الفترة من 25 إلى 28 مايو/ أيار في العاصمة البولندية وارسو، وأن عبارة “ب ي د/ ي ب ك هو الذراع السوري لتنظيم بي كي كي الإرهابي”، تدرج لأول مرة في تقرير الجمعية البرلمانية لحلف الناتو بشكل واضح، رغم بعض الاعتراضات، على حد قوله.

وأضاف أنه “في حال وافقت الجمعية العامة للحلف خلال اجتماع جمعيتها البرلمانية في نوفمبر على التقرير في حالته هذه، فإنه سيجري تسجيل ب ي د/ ي ب ك على أنه الذراع السوري لـ بي كي كي الإرهابي.

وأشار إلى أن التقرير تضمن أيضًا استخدام التنظيم الإرهابي سوريا قاعدة لشن هجماتها ضد تركيا.

يُشار إلى أن تركيا تعتبر “ب ي د/ي ب ك” الذراع العسكري والامتداد السوري لتنظيم “بي كي كي” المصنف إرهابياً من قبل العديد من الدول الأوروبية والعالمية، وتنتقد أنقرة دعم واشنطن وبعض العواصم الأوروبية لـ “ب ي د/ي ب ” في سوريا وتطالب بتصنيفه كتنظيم إرهابي.

المصدر: ترك برس

مقالات ذات صلة

USA