• الجمعة , 2 ديسمبر 2022

عثمان ملو : منظمة pkk تخدم نظام الأسد وإيران في المنطقة .

أكد عضو المكتب السياسي في الحزب الديمقراطي الكردي البارتي في سوريا عثمان ملو ان pkk تركت ساحتها وتستغل الطبيعة الوعرة في كردستان العراق للقيام بمهام لاتمت الى المصلحة الكردية إطلاقا وانما تخدم اجندات اقليمية وهي تحديدا في فلك النظام السوري والإيراني ومصالحهم في المنطقة .

كما هي تمارس من خلال اعمالها الضغط على الأقليم كي تبقى في شنكال كجسر للتمدد الايراني الى سوريا وايضا الضغط على الأقليم للإستحواذ على ماتبقى من ارادة سياسية معارضة لهم في سوريا على مستوى الكردي والتفرد بالقرار على الأرض كما هو الحال…ونزع شرعية التمثيل الكردي السوري من المجلس الوطني سواء في المعارضة او في المحافل الدولية .

وأكد ملو خلال لقاء مع موقع رابطة المستقلين الكرد السوريين أنه ليس هناك للاقليم اية غاية لدفع المجلس الى الحوار مع ب ي د انما هناك ضغط أمريكي بهذا الاتجاه .واضاف : أمريكا لها أهداف استراتيجية باالمنطقة والكرد جزء او ورقة من العملية يتم استخدامهم لمصالحها في خلافاتها مع تركيا حول القضايا الخلافية بين الدولتين وإلا لماذا أمريكا لاتعترف بال ب ي د سياسيا …؟؟

وأشار عضو المكتب السياسي في الحزب الديمقراطي الكردي البارتي في سوريا عثمان ملو قائلاً:

أمريكا تعتبر pkk منظمة إرهابية وتتعامل مع أذرعها في سوريا لاسباب تكتيكية وآنية لما تحقق مصالحها وربما تكون الضحية في الامر الطرفين ال pyd والمجلس في ظل غياب الموقف الأمريكي الواضح تجاه ممارسات العمال الكردستاني وأذرعها في الساحة السورية .

ومن ناحية وحول مطالبة جيمس جيفري خروج منظمة pkk من سوريا أكد ملو :إن مطالبة الممثل الأمريكي بخروج العمال الكردستاني من سوريا كموقف يجب أن تترجم عمليا في قطع الدعم عن مناصريهم وتركيز الدعم تجاه ممثلي الكرد السوريين اصحاب القضية الحقيقية ،وإلا لم يكن صادقا بما ذهب اليه جيمس جفري في تصريحه .

مقالات ذات صلة

USA