• الإثنين , 17 يونيو 2024

عبد العزيز تمو : ميليشات pkk تهدد الكورد السوريين كما فعلت داعش.

أكد السيد عبد العزيز تمو رئيس رابطة الكورد السوريين : أن تركيا لديها الحق في حماية حدودها من المنظمات الإرهابية سواء من تنظيم داعش أو من وحدات حزب العمال الكوردستاني pkk.

جاءت تصريحات السيد عبد العزيز تمو رئيس رابطة المستقلين الكورد السوريين خلال لقاء له مع واشنطن بوست
ومن الجدير بالذكر ان السيد عبد العزيز تمو شارك في الندوة التي تحمل عنوان ” مستقبل سوريا والحقائق الجيوسياسية ” المنظمة من قبل مؤسسة وقف الميراث التركي ومقرها واشنطن إضافة إلى رئيس المجلس السوري والامريكي الموحد السيد حمدي ريفي .
والمدير التنفيذي التحليلي لدول الخليج جورجيو كافيرو
و المتحدثة الرسمية ل TRT الشرق الأوسط سارة ڤيرث .


وأضاف السيد عبد العزيز تمو حديثه قائلا : إن حركة نبع السلام التي قامت بها تركيا والموجهة إلى كل من ال YPG / PKK وإلى داعش تعتمد على حقائق مثبته ومشروعها. وإن تركيا لديها الحق الكامل في حماية حدودها من جميع المنظمات الإرهابية سواء كان تنظيم داعش أو وحدات حزب العمال الكوردستاني .

كما أشار السيد عبد العزيز تمو رئيس رابطة المستقلين الكورد السوريين الى تنظيم YPG/ PKK يهدد أيضا الكورد السوريين مثله مثل تنظيم داعش .

وأن PKK ليست منظمة إرهابية سورية إنما هي منظمة قادمة من عدة مناطق وتمارس نشاطها داخل الأراضي السورية .
ولقد قارن السيد عبد العزيز التمو العمليات العسكرية التركية في سوريا مع العمليات العسكرية الامريكية ضد داعش في سوريا قائلا :

يوجد بين هاتين العمليتين اختلافات كثيرة وجدية ، العمليات التركية أضهرت اهتماماً كبيراً لعدم وقوع ضحايا مدنين ، اما العمليات الأمريكية وفي عملية الرقة مثلاً قد تم تدمير المنطقة تماماً .
وأضاف رئيس رابطة المستقلين الكورد السوريين قائلاً:

ان المنطقة في شمال سوريا يجب أن تنظف تماما من الإرهاب وجزء كبير جداً من اللاجئين السوريين في تركيا يجب أن يعودوا إلى وطنهم ومنازلهم .
وأكد ان تركيا سوف تقوم بإعادة بناء المنطقة الأمنة بدعم من المجتمع الدولي .

ومن ناحية أخرى وحول الوضع في مدينة إدلب أكد السيد عبد العزيز تمو :

انه من الممكن وجود حل سياسي ولكن يجب التأكيد على إهمية العمل المشترك والتعاون بي كل من تركيا وأمريكا . وإذا سقطت إدلب فإن الوضع الذي سينتج عن ذلك السقوط سوف يهدد الأمن الدولي التركي ، لذلك فإن موقف تركيا من هذا شرعي .

مقالات ذات صلة

USA