• الخميس , 2 فبراير 2023

عبد العزيز التمو : من اهم بنود الاتفاق بين ميليشيات قسد ونظام الأسد المجرم إنشاء نقاط مراقبة مشتركة من حلب إلى القامشلي .

أكد السيد عبد العزيز التمو رئيس رابطة المستقلين الكرد السوريين أن بنود الاتفاق الاخير بين ميليشيات قسد ونظام الأسد المجرم واضحة .

حيث أشار التمو خلال مداخلة على برنامج مسارات للحوار السياسي حول جوهر الخلاف بين PYD والنظام بنود الاتفاقيات التي تحصل مؤخراً أن البنود واضحة وهي :

1_فك الحصار عن القامشلي .

2_فك الحصار عن الحسكة والسماح بإدخال المواد الغذائية .

3_فك الحصار عن الشيخ مقصود و مخيم الشهباء .

4_وانشاء نقاط مراقبة مشتركة من حلب إلى القامشلي .

ومن ناحية أخرى وحول العلاقات الاجتماعية بين المكون الكردي والعربي في المنطقة ودور هذه العلاقات في تجنيب المنطقة من المواجهات أشار رئيس رابطة المستقلين الكرد السوريين السيد عبد العزيز التمو :

ان نظام الأسد المجرم استطاع ومن خلال حزب العمال الكردستاني الذي مارس جرائم ممنهجة وحماقات ضد شركاء الوطن من المكون العربي وكذلك تنظيم داعش الذي ارتكب جرائم ضد المكون الكردي زرع حالة من احتقان بين مكونات المنطقة .

وأكد التمو أن هذه المنطقة ونتيجة هذه الممارسات على صفيح ساخن ومن الممكن أن تشهد صراع طائفي في أي لحظة ونظام الأسد من يملك القرار بذلك نتيجة تحكمه بألاطراف الموجودة على الأرض .

واضاف السيد عبد العزيز التمو : ان النخب الضامنة من رجال العشائر ورجال الدين أصبح بعضهم متخندقين في صف النظام أو ميليشيات pkk ومنهم من خرج من سوريا .

وختم السيد عبد العزيز مداخلته بقوله : يجب على من تبقى من الشعب أن يحذر من هذه المسرحيات الهزيلة بين نظام الأسد وميليشيات العمال الكردستاني لكي لا تشهد المنطقة حرب أهلية طاحنة.

مقالات ذات صلة

USA