• الخميس , 22 فبراير 2024

عائلة المختطفين الثمانية لدى ميليشيات قسد تصدر بياناً ثانياً .

أصدرت عائلة المختطفين الثمانية من قبل ميليشيا إدارة مدينة منبج البياناً ثانياً أمس طالبت فيه كافة الأحزاب الكوردية بتحمل مسؤولياتهم الحزبية و القانونية و الأخلاقية و الإنسانية و التنديد بهذه الجريمة البشعة بحق الأطفال و المساهمة في كشف مصيرهم و تأمين محاكمة عادلة لهم.

نشر الدكتور لازكين إيبو وهو أحد أفراد العائلة بياناً ثانياً باسم العائلة على صفحته في مواقع التواصل الاجتماعي قال فيه: يستمر مجلس منبج العسكري التابع لميليشيا قسد منذ ٤٩ يوم بإعتقال ثمانية اشخاص من عائلتنا و أخذهم كرهائن ، بتهمة أن نضال ايبو متورط في قضايا فساد و اختلاس في منبج.

أضاف: هم يعترفون بأن العائلة موجودة لديهم و يقولون ستبقى معتقلة حتى يسلم نضال ايبو لنفسه . لقد قمنا بتقديم بيان رقم ١ للسيد مظلوم كوباني، و لحد هذه اللحظة لم يتواصل اي شخص من مليشيا قسد او من الإدارة مع الأخ الكبير في العائلة لزكين ايبو و يتم تجاهل القضية بشكل غير قانوني و أخلاقي.

وأدرج الدكتور أسماء المختطفين و المعتقلين:

محمود ايبو ٦٠ سنة، مريض قلب.

ريزان محمود ايبو ٢٤ سنة

أحمد محمود ايبو ١٦ سنة، طالب بكالوريا

محمد محمود ايبو ١٤ سنة طالب في المرحلة الإعدادية

أميرة بطران ٢٣ سنة ، زوجة نضال ايبو

أطفال نضال ايبو:

محمود نضال ايبو ٦ سنوات

لزكين نضال ايبو ٤ سنوات

آرين نضال ايبو ٣ سنوات

واكد الدكتور لازكين نطالب المجلس الوطني الكوردي ، حزب الوحدة و الحزب الديمقراطي التقدمي و بقية الأحزاب الكردية بمن فيهم حزب PYD، بتحمل مسؤولياتهم الحزبية و القانونية و الأخلاقية و الإنسانية و التنديد بهذه الجريمة البشعة بحق أطفالنا و المساهمة في كشف مصيرهم و تأمين محاكمة عادلة لهم.

ووجه نداء إنساني لمنظمات المجتمع المدني و منظمات حقوق الإنسان الفاعلة في المنطقة او التي تمارس عملها خارج روج افا للمساهمة في كشف مصير العائلة و التواصل معهم و النظر هل هم بحاجة لرعاية نفسية أو صحية و ممارسة الضغط على الإدارة الذاتية للسماح لأهلنا بتوكيل محامي يدافع عنهم. كما نطالبهم بإصدار بيان تنديد بهذه الجريمة البشعة.

أوضح: نطالب الشعب الكوردي بمختلف شرائحه من إعلاميين و مثقفين و كتاب و شعراء و فنانين و نشطاء على التواصل الإجتماعي بزيادة الضغط الإعلامي على الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا للمساهمة في كشف مصير العائلة

.اختتم الدكتور لازكين إيبو بيانه: أخيرا نمنح الصلاحية الكاملة لكل من ذكرناهم في البيان بنشر المعلومات و الصور و الوثائق الموجودة على صفحة لزكين ايبو حتى دون اخذ إذن مننا. و نمنح الصلاحية الكاملة لكل إنسان حر و شريف بنشر هذه القضية و نشر صور المعتقلين.

مقالات ذات صلة

USA