• الأربعاء , 28 سبتمبر 2022
“شتاء المنكوبين”.. حملة إنسانية لإغاثة مليون لاجئ

“شتاء المنكوبين”.. حملة إنسانية لإغاثة مليون لاجئ

أعلنت جمعية قطر الخيرية (غير حكومية)، اليوم، عن إطلاق حملة إغاثية لأكثر من مليون نازح ولاجئ، تشمل مسلمي الروهنغيا ومتضررين في سوريا والعراق وفلسطين، بتكلفة نحو 18 مليون دولار.

وتأتي الحملة بعنوان “شتاء المنكوبين”، لتقديم المساعدات الغذائية وتلبية متطلبات الدفء، خصوصاً مع اشتداد موجات البرد القارس وتفاقم معاناة المتضررين في مناطق الأزمات، حسب وكالة الأنباء القطرية الرسمية.

وقال مدير إدارة المشاريع بقطر الخيرية خالد اليافعي، إن الحملة تستهدف تقديم المعونات لأكثر من مليون متضرر في الدول الأربع، بتكلفة 65 مليون ريال (18 مليون دولار) تحت شعار: “اجعل شتاءهم دفئاً وسلاماً”، وفق المصدر ذاته.

وأوضح اليافعي أن “الحملة تسعى لتوفير السلال الغذائية والخيام والملابس الشتوية والبطانيات، إلى جانب المدافئ والوقود والحقائب المدرسية، دون مزيد من التفاصيل عن آليات عمل الحملة وتوزيع المساعدات”.

وأكد أن قطر الخيرية شرعت، قبل أيام، في توزيع السلال الغذائية والملابس الشتوية والخيام والبطانيات على اللاجئين والنازحين السوريين، وعلى لاجئي الروهنغيا في مدينة كوكس بازر ببنغلاديش.

وبالإضافة إلى ملايين النازحين واللاجئين المتضررين من الأوضاع بسوريا والعراق وفلسطين، فإنه منذ 25 أغسطس/آب الماضي، أدت أعمال العنف في إقليم أراكان إلى لجوء أكثر من 600 ألفاً من الروهنغيا إلى بنغلاديش، وفق بيانات صادرة عن الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

USA