• الأربعاء , 21 فبراير 2024

سفيرة الولايات المتحدة إلى الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد تسافر إلى تركيا

أكدت بعثة الولايات المتحدة إلى الأمم المتحدة يوم الامس الثلاثاء المصادف 31 أيار/مايو 2022 أن سفيرة الولايات المتحدة إلى الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد ستسافر إلى تركيا في الأيام المقبلة وتحصل على معلومات بشأن الدعم الكبير الذي تقدمه الأمم المتحدة والوكالات الشريكة لها لتلبية الاحتياجات الإنسانية الماسة في سوريا.

واضافت البعثة خلال ترجمة قدمتها وزراة الخارجية الأمريكية ان السفيرة توماس غرينفيلد ستلتقي باللاجئين السوريين في تركيا للاستماع إلى تجاربهم بنفسها، كما ستلتقي بشركاء من المنظمات غير الحكومية وممثلين عن وكالات الأمم المتحدة الذين يعملون على توفير الغذاء المنقذ للحياة ومساعدات أخرى للسوريين الذين ما كانوا ليحصلوا على هذه المواد لولاهم.

وستلتقي السفيرة توماس غرينفيلد أيضا بمسؤولين أتراك رفيعي المستوى لمناقشة دور تركيا الحاسم في تسهيل المساعدات عبر الحدود وحمايتها لملايين اللاجئين السوريين.

واشارت البعثة ان زيارة السفيرة توماس غرينفيلد تاتي في خضم محادثات حاسمة في الأمم المتحدة بشأن مواصلة قدرة الأمم المتحدة على تقديم المساعدات الإنسانية الأساسية عبر الحدود لملايين السوريين الذين هم بأمس الحاجة إليها وتوسيع هذه القدرة. تلتزم الولايات المتحدة بشدة بتنفيذ كافة جوانب قرار مجلس الأمن رقم 2585، وتدعم بقوة توسيع إمكانية إيصال المساعدات الإنسانية في سوريا من خلال كافة الوسائل، بما في ذلك آلية المساعدة عبر الحدود.

مقالات ذات صلة

USA