• السبت , 13 يوليو 2024

ردا على مقتل عدد من جنودها … تركيا تستهدف مواقع عسكرية تابعة لميليشيات pyd-pkk الإرهابية في سوريا والعراق.

تستمر تركيا في استهداف المواقع العسكرية التابعة لميليشيات pyd-pkk الإرهابية في سوريا والعراق ردا على فقدان عدد من جنودها حياتهم في شمال العراق.

حيث أعلنت وزارة الدفاع التركية يوم الامس السبت، تدمير 29 هدفا وتحييد أعداد كبيرة من الإرهابيين في غارات جوية على مواقع إرهابية شمالي والعراق وسوريا.

وفي هذا السياق أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن قتل 12 من عناصر حزب العمال الكردستاني الارهابي في شمال سوريا والعراق ردا على مقتل 6 جنود أتراك شمال العراق.

جاء ذلك خلال فعالية في إسطنبول يوم الامس السبت المصادف 23/12/2023إن دماء الجنود لم تذهب سدى، مؤكدا استمرار قوات بلاده في الرد بالمثل على ما وصفه بالتنظيم الانفصالي.

من جهتها، قالت وزارة الدفاع التركية -في بيان- إن “قواتها قتلت 5 عناصر من حزب العمال كانوا يعدون لتنفيذ هجوم على منطقة عملية درع الفرات شمالي سوريا”، مؤكدة أن القوات المسلحة التركية ستواصل عملياتها ضد مقاتلي حزب العمال الكردستاني وما تُسمى بـ”قوات سوريا الديمقراطية”.

ويشار ان وزارة الدفاع التركية قد أعلنت السبت عن مقتل 6 جنود أتراك وإصابة آخر في هجوم استهدف قاعدة عسكرية تركية في شمال العراق.

وأكدت الوزارة أن القاعدة العسكرية التركية -الواقعة بالقرب من هاكورك في شمال العراق- تعرضت مساء الجمعة لهجوم شنه أعضاء حزب العمال الكردستاني الارهابي.

مقالات ذات صلة

USA