• السبت , 10 ديسمبر 2022

رابطة المستقلين تساعد على اطلاق سراح الدكتور المهندس فهمي عبدو بعد اعتقال دام أكثر من عام ونصف في عفرين

رابطة المستقلين تساعد على اطلاق سراح الدكتور المهندس فهمي عبدو بعد اعتقال دام أكثر من عام ونصف في عفرين .
تستمر رابطة المستقلين الكرد السوريين في نشاطاتها السياسية الاجتماعية في الخارج والداخل السوري المحرر .
فقد استطاعت رابطة المستقلين الكرد السوريين اليوم الخميس المصادف 2/12/2021 وبمساعدة بعض اصدقاء الرابطة من إطلاق سراح الدكتور المهندس فهمي عبدو بعد اعتقاله أكثر من عامين .
ويشار أن الدكتور المهندس محمد فهمي عبدو ابن نبي وصديقة تولد خرابة شران التابعة لمنطقة عفرين
عام 1958.
وأثناء سيطرة ميليشيات pyd-pkk على منطقة عفرين قام الدكتور المهندس محمد فهمي عبدو وعدد من المهندسين في بتشكيل غرفة المهندسين لتنظيم العمل الهندسي وأصبح رئيسا لتلك الغرفة لفترة قصيرة .

وسرعان ما بسطت ميليشيات pyd-pkk سيطرتها على غرفة المهندسين وذلك عن طريق وضع مندوب من قبلهم في عام 2016 .
وتغيير اسمها من غرفة المهندسين إلى كومين المهندسين حينها قام الدكتور المهندس محمد فهمي عبدو بالانسحاب من الغرفة لأنها أصبحت تابعة لتلك الميليشيات .

وبعد تحرير مدينة عفرين من ميليشيات pyd-pkk من قبل الجيش الوطني السوري والجيش التركي خلال عملية غصن الزيتون في 2018 تم تعيين الدكتور المهندس محمد فهمي عبدو رئيسا لغرفة المهندسين بموجب أمر صادر من رئاسة المجلس المحلي في مدينة عفرين.
إلا أنه تم اعتقاله في يوم الثلاثاء الموافق لـ 2020/4/7 من قبل الامن السياسي في المدينة.
وقد تم اليوم عملية إطلاق سراحه وقد شارك وفد كبير من رابطة المستقلين يتراسهم مدير مكتب الرابطة ازاد عثمان في استقبال الدكتور فهمي من امام سجن معراته في عفرين وتم اصطحابه بموكب كبير الى منزله .

وبهذه المناسبة تقدم ادارة الرابطة التهاني بخروج الدكتور فهمي من السجن كما تؤكد أنها ستعمل كل مافي وسعها لاخلاء سبيل كل الكرد الذين لم يثبت تورطهم في تنظيم pyd الارهابي.

مقالات ذات صلة

USA