• السبت , 28 يناير 2023

رابطة المستقلين الكرد السوريين تصدر بيان صحفي في الذكرى السنوية العاشرة للثورة السورية.

بيان صحفي

عقد على ثورة الحرية والكرامةتتقدم رابطة المستقلين الكرد السوريين بأحر التهاني لشعبنا السوري، بمناسبة مرور عشرة سنوات على ثورة الحرية والكرامة، ثورة الشعب السوري.

التي غطت مساحة سوريا من غربها الى شرقها ومن شمالها الى جنوبها. لتقدم مئات آلاف القرابين على مذبح الحرية. من أجل اسقاط نظام الاستبداد والفساد، والاجرام لبناء الدولة المدنية الديمقراطية التعددية. دولة المواطنة و الحق والقانون، التي يتساوى فيها جميع المواطنين دون تمييز، لأي سبب كان . يا أبناءء شعبنا السوري العظيم ،ونحن نحتفل بالذكرى العاشرة لثورتنا .

لابد لنا من التأكيد على التمسك بمبادئها وأهدافها، كطريق وحيد لابد منه ولكافة قوى الثورة للخلاص من نظام الطاغية .الذي مارس الارهاب للحفاظ على سلطة مغتصبة غير شرعية. والقضاء على المجموعات الارهابية التي تمارس الارهاب بهدف الوصول إلى السلطة.

نحتفل هذا العام ونحن نتذكر مئات الالاف من الشهداء، ومثلهم من المعتقلين، والمختفين قسريا. والالاف من الذين تعرضو للاعاقة ، وملايين النازحين والمهجرين قسرا ، والملايين ممن يعانون الاوضاع المعيشية البالغة الصعوبة.

نؤكد مرة أخرى على ضرورة تغيير هذا النظام عبر حل سياسي ملزم يضمن تنفيذ القرارات الدولية ذات الصلة بدءا من بيان جنيف وصولا الى القرار ٢٢٥٤ .

ونطالب المجتمع الدولي مرة أخرى بنصرة الشعب السوري من أجل حريته وكرامته وحقوقه المشروعة في اختيار نظامه السياسي. وتفعيل مبدأ العدالة الدولية في محاسبة رموز وأركان النظام السوري كمرتكبي جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية .وعدم تركهم بالافلات من العقاب.

نبارك ذكرى ثورتنا المجيدة ونعاهدكم في المضي قدما حتى النصر وكلنا أمل بأن نحتفل معا في العام القادم في دمشق المحررة وندعو كافة قوى الثورة لتجديد عقد الثورة والتمسك بأهدافها ورص الصفوف. سوريا بدها حرية.الشعب السوري واحدالشعب يريد اسقاط النظام الرحمة للشهداء والحرية للمعتقلين.

رابطة المستقلين الكرد السوريين

١٤/٣/٢٠٢١

مقالات ذات صلة

USA