• السبت , 28 يناير 2023

رابطة المستقلين الكرد السوريين تشارك بازالة الستارة عن دوار الشهيد مشعل التمو و رفع سارية علم الثورة السورية في عفرين

ضمن سلسلة نشاطات تقوم بها رابطة المستقلين الكرد السوريين في الداخل السوري المحرر شارك اليوم الجمعة المصادف 19/3/2021 وفد من قيادة الرابطة بازالة الستارة عن دوار الشهيد مشعل تمو و رفع سارية علم الثورة السورية في عفرين .

وقد حضر الافتتاح عدد كبير من أعضاء وقيادات الرابطة ,كما شهد الافتتاح حضور كبير لأهالي عفرين .

وقد القى السيد عبد العزيز التمو رئيس رابطة المستقلين الكرد السوريين كلمة قال فيها :

ان مشعل الحرية مشعل الثورة السورية ضحى بدمائه ليثبت ان السوريين شعب واحد. مشعل من الشام ودرعا وحمص وادلب وحلب ودير الزور والرقة وقامشلو وحماة واللاذقية وكل سوريا .

واضاف التمو قائلاً: ان دماء الشهيد مشعل التمو وحدت سوريا من حوران الى ديريك .

وأكد السيد عبد العزيز التمو خلال كلمته : أن دماء مشعل التمو وعبدالقادر الصالح وغياث مطر ومي سكاف وحمزة الخطيب ويوسف الجادر ومليون شهيد روت تراب سوريا لكي نعيش نحن احرار ولنتذكر جميعا صوت مشعل معا عندما قال الشعب لم يعد يريد اسقاط الرئيس وانا اعدام الرئيس وللمعتقلين ابصقو في وجه جلاديكم المستقبل لكم.

ويشار إن هذا النشاط يأتي بعد قيام رابطة المستقلين الكرد السوريين باقامة حفلة كبيرة في عفرين بمناسبة مرور الذكرى السنوية العاشرة للثورة السورية وعيد النيروز شاركت فيه اعداد كبيرة من أهالي عفرين وقيادات وأعضاء الرابطة .

كما حضر الاحتفال كل من :

_الدكتور نصر الحريري رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية .

_السيدة ريا حبوش نائب رئيس الائتلاف _العميد عبدالباسط عبداللطيف الامين العام للائتلاف واعضاء الهيئة السياسية في الائتلاف _الاستاذ حسن الدغيم مدير ادارة التوجيه المعنوي في وزارة الدفاع

_الدكتور عبدالحكيم المصري وزير الاقتصاد ممثلا عن الحكومة السورية المؤقتة.

مقالات ذات صلة

USA