• الخميس , 25 يوليو 2024

رابطة المستقلين الكرد السوريين ترحب بقرار محكمة الجنايات في الراعي بإصدار حكم الاعدام بحق المتورطين الاربعة بارتكاب مجزرة نوروز في جنديرس.

بعد أقل من عام على ارتكاب جريمة ‎جنديرس أصدرت محكمة الجنايات في إدارة القضاء العسكري في مدينة الراعي اليوم الأربعاء المصادف 17/1/2024 حكم الاعدام بحق كل من :

_المجرم عمر صالح الاسمر

_المجرم بلال عبود

_المجرم حبيب الخلف

_المجرم عبد الله عبد الحميد عبد الله

لتورطهم بارتكاب مجرزة نوروز في جنديرس العام الماضي .

ومن الجدير بالذكر أنه في مدينة جنديرس بتاريخ 20 آذار/ مارس من العام الماضي أي ليلة عيد نوروز قام هؤلاء المجرمين بإطلاق الرصاص على 5 أشخاص مدنيين أربع منهم من عائلة واحدة وهم “فرحان الدين عثمان (43 عاما) ونظمي (38 عاما) ومحمد نظمي, ومحمد”, بالإضافة إلى إصابة طفل, وحدث ذلك بعد رفضهم إطفاء النار التي أشعلوها أمام منزلهم احتفالاً بقدوم العيد .

وفي هذا السياق رحب ازاد عثمان مدير مكتب رابطة المستقلين الكرد السوريين باصدار حكم الأعداء ضد هؤلاء المجرمين وأشار عثمان أنه ومنذ ارتكاب هذه الجريمة الشنيعة بدأت رابطة المستقلين الكرد السوريين بسلسلة من التحركات السياسية والقانونية لكي ينال هؤلاء المجرمين عقابهم العادل .

واضاف عثمان ان أصدار هذا الحكم يعد بمثابة انتصار العدالة ضد ارتكاب أي انتهاك ضد المدنيين في المناطق المحررة.

وأثنى عثمان على الدور الذي قام به الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية لكي ينال هؤلاء المجرمين عقابهم .

وفي الختام قدم عثمان الرحمة لشهداء المجزرة وأكد على استمرار الشعب السوري بثورته ضد الظلم من اي طرف كان حتى ينال الشعب السوري كافة حقوقه المشروعة وإسقاط تنظيم الاسد الارهابي وكافة الميليشيات الإرهابية .

مقالات ذات صلة

USA