• الثلاثاء , 22 يونيو 2021

رابطة المستقلين الكرد السوريين تجري زيارة ميدانية الى مدينة تل أبيض .

ضمن سلسلة نشاطات تقوم بها رابطة المستقلين الكرد السوريين في الداخل السوري المحرر قام وفد من رابطة المستقلين بزيارة ميدانية الى مدينة تل ابيض.وقد ضم الوفد كل من : السيد عبدالعزيز التمو رئيس الرابطة والمحامي رديف مصطفى نائب رئيس الرابطة والسيد محمد النقشبندي عضو مجلس الإدارة.

وبدات جولة الوفد بزيارة مدير معبر تل ابيض الحدودي فايز الكاطع حيث اطلع الوفد على طبيعة العمل في المعبر والجهود المبذولة من قبل ادارة المعبر وولاية اورفة باعادة تاهيل المعبر الذي بالحقيقة يمكن اعتبار الانجاز الموجود يعادل المعابر الدولية الممتازة .

واستمر الوفد جولاته في المدينة حيث زار الوفد مكتب مجلس القبائل السورية في تل ابيض والتقى مع الشيخ حميد الطحري ممثل مجلس القبائل في تل ابيض.

حيث اكد وفد الرابطة على الدور الاساسي للقبائل في السلم الاهلي والمجتمعي والتاكيد على المسؤولية الملقاة على عاتق شيخ القبيلة في ا بالاطلاع على احوال الاهالي والعمل على التواصل معهم ،والتواصل مع أهالي المنطقة الذين نزحوا بسبب الحرب ضد الارهابين وحثهم علىالعودة الى منازلهم وارضهم.

وأكد وفد الرابطة أن المهمة هذه مسؤولية الجميع ويجب ان تعمل جميع الأطراف على ارساء الاستقرار ودعوة النازحين واللاجئين بالعودة الى ديارهم وخاصة في المناطق التي تعتبر آمنة للشعب وخاصة في المجال الأمني والاقتصادي مثل منطقة تل ابيض .

وبدوره وعد الشيخ الطحري بان يقوم بترتيب فعاليات في المستقبل تنفذها رابطة المستقلين ومجلس القبائل السورية في تل ابيض .

واستمر وفد الرابطة في زيارته حيث زار المجلس المحلي في تل ابيض والتقى الوفد مع كل من وائل الحمدو رئيس المجلس و صالح الهنداوي نائب رئيس المجلس.

حيث قدم رئيس المجلس شرحاً وافياً عن المنشات التي تم تنفيذها في تل ابيض خلال سنة واحدة من تاهيل المشافي القديمة وبناء ثلاث مستشفيات جديدة وتامين الخبز للمواطنين بسعر رمزي وتوصيله الى منازل المواطنين والتسهيلات المقدمة في شراء محصول القمح من المزارعين وبالاسعار العالمية التي تفوق اسعار القمح في منطقة سيطرة المنظمات الارهابية ومنطقة سيطرة النظام السوري .

وبدوره تحدث وفد الرابطة عن ضرورة العمل بشكل اكثر من اجل تقديم افضل الخدمات للمواطن السوري في هذه المنطقة وتقديم نموذج ادارة نموذجي في هذه المنطقة وفق لتطلعات الشعب السوري الذي قام بثورة شعبية ضد الظلم والاستبداد وقمع الحريات .

وبعدها زار وفد الرابطة المحامي العام في تل ابيض ورئيس فرع الشرطة العسكرية وقيادة الجبهة الشامية التابعة للجيش الوطني السوري.

واتسمت الزيارة بإيجابية وخاصة التفاعل الكبير من قبل اهالي تل ابيض الذين التقاهم وفد الرابطة بشكل ايجابي .حيث اكد الاهالي بان زيارة وفد الرابطة تعتبر الزيارة الوحيدة والاولى للمنظمات السياسية السورية الى منطقة تل ابيض منذ تحريرها.

ومن جهته قدم وفد الرابطة مقترحا لاهالي تل ابيض بان تقوم الرابطة بزيارات دورية الى المنطقة تقوم باجراء فعاليات ثقافية وسياسية في المركز الثقافي في تل ابيض من اجل تفعيل الحياة السياسية والمدنية في المنطقة.

مقالات ذات صلة

USA