• الخميس , 2 فبراير 2023

رئيس رابطة المستقلين الكرد السوريين يلقي ندوة بعنوان : سوريا إلى أين ؟ في مركز NOR EAST.

ضمن سلسلة نشاطات ولقاءات تقوم بها قيادة رابطة المستقلين الكرد السوريين في ولاية شانلي اورفا التركية مع العديد من الفعاليات الثقافية والسياسية السورية في تركيا القى اليوم السبت المصادف 17/12/2022 عبد العزيز التمو رئيس رابطة المستقلين الكرد السوريين ندوة بعنوان سوريا إلى أين ؟ في مركز NOR EAST.. في ولاية شانلي اورفا.

وقد حضر الندوة عدد من ممثلين الجمعيات السياسية والثقافية التي تمثل الجالية السورية في أورفا .

وأشار التمو أن الثورة السورية مستمرة رغم كل العوائق والصعوبات التي تواجهها لأن اغلب القرارات الدولية التي تخص الشأن السوري بقت حبر على ورق لانها لم تمتلك ادوات تنفيذ .

واضاف التمو أن سلطات الأمر الواقع التي فرضت على الشعب السوري استفادت من الوضع الراهن والمناطق التي تقع تحت سيطرة تنظيم الاسد الأرهابي تشهد حالة انهيار تام نتيجة استمرار تنظيم الأسد الأرهابي في سياساته.

ومازال التحالف الدولي يقدم الدعم للمنظمات الارهابية التي تسمى قسد وتسيطر على مساحات واسعة من الاراضي السورية وبات من الضروري اخراج هذه المنظمة من سوريا وتسليم تلك المناطق الى اهلها لان تلك المنظمات الارهابيية اصبحت تشكل خطرا على السوريين في تلك المناطق لانها تحاور النظام السوري لتسليمه تلك المناطق.

وأكد التمو أن الانتفاضة في السويداء من مصلحة الشعب السوري كونها تكشف للعالم أجمع أن الشعب السوري مازال متمسكا بثورته حتى إسقاط تنظيم الأسد الأرهابي ومحاسبته .

وقد تم النقاش حول إيجاد سبل لتواصل مع الشعب السوري في مناطق تقع تحت سيطرة تنظيم الاسد الأرهابي .

وعموم المناطق السورية بغية التاسيس لروابط مجتمعية تكون جاهزة في اعادة اللحمة الوطنية السورية والتعايش السلمي المشترك بين جميع السوريين عند حدوث اي تبدلات على المستوى السياسي.

بدوره أكد رديف مصطفى نائب رئيس رابطة المستقلين الكرد السوريين على ضرورة العمل لإنشاء هوية وطنية سورية جامعة لكل مكونات الشعب السوري والابتعاد عن التعصب الديني والقومي .

وأكد مصطفى على التواصل بين مكونات الشعب السوري وقطع الطرق أمام تنظيم الأسد الأرهابي والمليشيات الموالية له التي تعمل وبشكل كبير على زرع الفتنة بين هذه المكونات .

وفي الختام أكد الحضور على الدور الكبير الذي تقوم به رابطة المستقلين الكرد السوريين في المناطق المحررة وخاصة عفرين وخاصة في تقديم الدعم الكامل لعودة أهالي عفرين إلى منازلهم والخروج من هيمنة ميليشيات pyd-pkk الارهابية التي تقوم باحتجاز عدد كبير من أهالي عفرين واستخدامهم في اجنداتها الارهابية .

مقالات ذات صلة

USA