• الإثنين , 17 يونيو 2024

رؤساء ونواب رؤوساء لجان العلاقات الخارجية في مجلس النواب و الشيوخ الأمريكي يطالبون إدارة بايدن المثول أمام الكونغرس لتقديم معلومات حول سياسية بايدن في سوريا .

وجه يوم الامس الثلاثاء المصادف 11/1/2022 رؤساء ونوّاب رؤوساء لجان العلاقات الخارجيّة في مجلسي النوّاب والشيوخ في الكونغرس الأميركي جمهوريّين وديمقراطيّين كتاب رباعي إلى الرئيس بايدن طالبوا فيه من إدارته المثول أمام الكونغرس بوكالاتها المختلفة، لا سيما مجلس الأمن القومي، لتقديم معلومات بشأن سياسة الإدارة بشأن سورية .

واعربوا فيه عن قلقهم من جهود التطبيع الجارية مع تنظيم الأسد الإرهابي في ظلّ صمت مطبق من الولايات المتحدة.و ذكر الكتاب أن على الإدارة فرض عواقب على كلّ من يحاول إعادة تأهيل الأسد بعد كلّ الجرائم التي ارتكبها لردع دول العالم التي قد تحاول حذو الدول المطبّعة.

كما ذكر الإدارة أيضاً بأنها قد أوقفت العمل بقانون قيصر فعليّاً بعدم استخدامها للصلاحيات التي يمنحها القانون، ويحضّ الإدارة على إعادة العمل بالقانون لإرسال رسالة رادعة لتنظيم الأسد الأرهابي وحلفائه.

واشار الكتاب أيضاً إلى تلاعب الأسد بسعر صرف الدولار وسرقة قسم كبير من الأموال المخصّصة للمساعدات الإنسانيّة .

كما أشار الكتاب أيضاً إلى تجارة مخدّرات الكبتاغون التي يديرها الأسد وطالب من الإدارة استخدام الأدوات المتاحة لها لحرمان الأسد من الأموال الحرام التي يجنيها من هذه التّجارة.

مقالات ذات صلة

USA