• الأحد , 29 يناير 2023

خمسة أعوام … ورابطة المستقلين الكرد السوريين تستمر في خدمة أهالي مدينة عفرين.

تمر علينا الذكرى السنوية الخامسة لبدء عملية غضن الزيتون والتي تمكنت فيها القوات التركية والجيش الوطني السوري بتطهير مدينة عفرين السورية ومحيطها من التنظيمات الإرهابية .ففي مثل هذا اليوم وقبل خمسة أعوام أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن بدء عملية غصن الزيتون في عفرين، حيث قامت المقاتلات التركية بقصف مواقع ميليشيات pkk الارهابية .

عقب تطهير المنطقة برمتها من العناصر الإرهابية، سارعت المنظمات المدنية التركية إلى إيصال المساعدات الإنسانية إلى كافة الأحياء والقرى المأهولة بالسكان، كما تم تشكيل 7 مجالس محلية لإدارة شؤون مدينة عفرين وبلداتها، وقامت تركيا بتقديم الاستشارات والدعم الملموس لتلك المجالس في مجالات الصحة والتعليم والرياضة والتجارة والصناعة والزراعة.

وبعد تحرير مدينة عفرين من احتلال ميليشيات pkk الارهابية سارعت رابطة المستقلين الكرد السوريين الى خدمة أهالي عفرين بشتى الوسائل.

ومع مرور خمسة أعوام على تحرير عفرين مازالت رابطة المستقلين الكرد السوريين مستمرة في خدمة أهالي عفرين بجميع الوسائل .ض

حيث كان لرابطة المستقلين الكرد السوريين دور كبير خلال الأعوام الماضية في إعادة الآلاف من أبناء مدينة عفرين إلى منازلهم وقراهم والخروج من هيمنة ميليشيات pyd-pkk الارهابية التي تحتجز عدد كبير من أهالي عفرين في مخيمات الذل العار في الشهباء واستخدامهم في اجنداتها الارهابية .

كما قدم مكتب الرابطة العديد من المساعدات الإنسانية والاغاثية خلال الأعوام الماضية لأهالي المدينة .

هذا وقد كانت لرابطة المستقلين الكرد السوريين دور كبير فيالسلم الاهلي والتعايش السلمي المشترك بين ابناء الشعب السوري الذي يسكن في منطقة عفرين المحررة .

حيث أقامت الرابطة خلال الأعوام الماضية بأحياء اعياد النيروز والتي شارك فيها عدد كبير من أهالي مدينة عفرين ورئيس الائتلاف الوطني وأعضاء الهيئة السياسية.

مقالات ذات صلة

USA