• الأربعاء , 28 سبتمبر 2022

حملة اعتقالات “واسعة” في الغوطة الشرقية

تواصل ميليشيا أسد الطائفية حملات الاعتقال بحق الشبان في الغوطة الشرقية بغية زجهم في “الخدمة الإلزامية” لدى نظام الأسد.

وشهدت مُدن وبلدات الغوطة الشرقية حملة اعتقالات واسعة طالت قرابة 25 شخصاً خلال الأيام الماضية، إضافة إلى مداهمات طالت عشرات المنازل.

وقالت شبكة (صوت العاصمة) إن الاعتقالات تمت عبر حملات أمنية نفذتها حواجز مؤقتة تابعة لفرع “المخابرات الجوية”، كما طالت الحملة المحال التجارية والمنازل في كل من (سقبا والشيفونية والمليحة).

وأضافت الشبكة (الأربعاء) أن دورية تابع لفرع الجوية في حرستا، نصبت حاجزاً عند ساحة الجمعية وسط مدينة سقبا، ما تسبب باعتقال 5 شبّان، بينهم رئيس شعبة الهلال الأحمر سابقاً في المدينة.

وفي بلدة المليحة، تم اعتقال 7 أشخاص عند حاجز النور على أطراف المدينة، فضلاً عن اعتقال آخرين في شارع الإدارة داخل المليحة بعد نصب حواجز مؤقتة من قبل مخابرات ميليشيا أسد الطائفية.

ونفذت مخابرات نظام الأسد مدعومة بعناصر من ميليشيا “الفرقة الرابعة”، عملية دهم اسفرت عن اعتقال 7 شبّان، بتهمة إخفاء أسلحة خفيفة وذخائر في أحد المستودعات ببلدة الشيفونية بمحيط مدينة دوما.

وشهدت بلدات (حمورية وزملكا وعربين وجسرين وحزة وعين ترما) اعتقالات متفرقة طالت رجالاً ونساءً عبر مداهمات للمنازل ونشر للحواجز العسكرية في تلك المدن والبلدت، وفق (صوت العاصمة).

المصدر: أورينت نيوز

مقالات ذات صلة

USA