• الجمعة , 2 ديسمبر 2022

حزب الألوان المختلفة السويدي يتقدم بشكوى جنائية ضد وزيرة الخارجية اثر لقاءها مع الهام احمد الارهابية .

تستمر الدول الأوروبية في محاربة تنظيم pyd-pkk الإرهابي حيث قدم حزب سويدي بشكوى جنائية ضد وزيرة الخارجية آن ليندي، إثر لقائها إلهام أحمد، الرئيسة المشاركة لما يسمى مجلس سوريا الديمقراطية التابع لتنظيم pyd-pkk الارهابي .

وفي هذا السياق قال رئيس حزب “الألوان المختلفة” ميكائيل يوكسل، إن القانون السويدي يعتبر أيّ علاقة مع التنظيمات الإرهابية جريمة.

وأضاف أن “تنظيم PKK مُدرج على قائمة الإرهاب سواء في السويد أو الاتحاد الأوروبي، لذلك تقَدّمنا بشكوى جنائية بشأن لقاء ليندي”.

وأوضح أن تقارير صدرت من عدة جهات، منها الاستخبارات الداخلية الألمانية، والاستخبارات السويدية، أكدت وجود تعاون واضح بين “YPG” و”PKK”.

كما أشار أن تقريراً لـ”هيومن رايتس ووتش” تضمّن العديد من الجرائم التي ارتكبها تنظيم “YPG”، مثل اختطاف مواطنين مسيحيين في شمال سوريا، ومحاولة الاستيلاء على أراضيهم، والتجنيد القسري لفتيات في سن الطفولة.

ومن الجدير بالذكر أنه وفي 12 ديسمبر/كانون الأول الجاري، التقت المدعوة ألهام أحمد وزيرة الخارجية السويدية في مكتبها، حيث تعهّدت الأخيرة بتقديم دعم مالي للتنظيم الإرهابي.

ويشار أن هذا يأتي بعد أيام قليلة من تأكيد موقع generalbundesanwalt الألماني بأنه تم الإدعاء في ألمانيا على المدعو عبدالله وهو قيادي كبير (كادرو) بالانتماء إلى منظمة pkk الإرهابية بأنه جمع 900 ألف يورو للمنظمة الإرهابية خلال تسعة أشهر .

مقالات ذات صلة

USA