• الثلاثاء , 28 مايو 2024

جو ويلسون يعلن خلال اتصال مع الشيخ حكمت هجري دعمه بلاده المظاهرات في السويداء .

أعلن النائب الجمهوري جو ويلسون رئيس لجنة الشؤون الخارجية للشرق الأوسط و شمال إفريقيا في مجلس النواب الأمريكي دعم بلاده للمظاهرات التي تشهدها السويداء ضد تنظيم الأسد الأرهابي.

جاء ذلك خلال اتصال أجراه ويلسون مع الشيخ حكمت الهجري، اليوم الأربعاء المصادف 20/9/2023.

واستمر الاتصال حوالي النصف ساعة، تم خلاله بحث الأوضاع في السويداء، وعبر ويلسون عن فخره لأنه يتحدّث بشكل مباشر مع الشيخ الهجري.

كما أكد ويلسون أن الحزبين الجمهوري والديموقراطي يدعمان موقف الهجري، ويتابعان عن كثب قيادته الشجاعة للحراك السلمي الجاري في السويداء.

وتمنى ويلسون أن يأتي اليوم الذي يستطيع فيه زيارة الشيخ في منزله بالسويداء، كما أكَّد بأنه سيتحدث عن هذا الاتصال في خطابه المقبل في الكونغرس.

ومن الجدير بالذكر أن هذا الاتصال ليس الاول من نوعه حيث أجرى النائب برندن بويل اتصالا مع الشيخ حكمت الهجري مساء أمس الثلاثاء تم النقاش حول آخر التطورات في السويداء.اطمأن بويل على سلامة المتظاهرين بعد حادثة إطلاق النار الأخيرة، كما أشاد بسلمية التظاهرات في السويداء.

وفي السياق ذاته أجرى النائب الجمهوري فرينش هيل اتصالاً هاتفياً مع المرجع الروحي لطائفة الموحدين الدروز، الشيخ حكمت الهجري، قبل أيام، لبحث آخر المستجدات في محافظة السويداء.

وبحسب مصادر خاصة لموقع غلوبال جستس سيريا نيوز فإن الاتصال جاء بتنسيق من المدير التنفيذي لمنظمة الطوارئ السورية معاذ مصطفى، ودام أكثر من نصف ساعة.

وقال المصدر إن هيل استفسر عن حقيقة ما يجري في السويداء التي تشهد انتفاضة شعبية ضدّ نظام الأسد منذ حوالى الشهر، كما استفسر عن الأوضاع الأمنية في المحافظة، خصوصاً بعد قيام النظام بإطلاق النار على المتظاهرين أمام فرع حزب البعث.

وعبّر هيل عن اعتزازه بالتواصل مع الشيخ حكمت الهجري، متمنياً بناء علاقة وطيدة معه، كما شدد على أن سلامته الشخصية هي موضع اهتمام خاص.

ويشار أن السيناتور فرينش هيل أكد خلال مشاركته في الحفل السنوي لمنظمة غلوبال جستس قبل أسابيع أنه يعمل مع باقي أعضاء الكونغرس لمنع التطبيع مع الأسد وإعادة تأهيله.

مقالات ذات صلة

USA