• الإثنين , 26 سبتمبر 2022

جامعة حلب الحرة تبدأ الدورات باللغة الكوردية .

بعد جهود حثيثة قامت بها مجموعة من مدرسي اللغة الكردية في مدينة عفرين وإدارة جامعة حلب الحرة تم أمس الأحد المصادف 14/8/2022 افتتاح الدورة الأولى للغة الكوردية في المعهد العالي للغات بجامعة حلب في المناطق المحررة.

وقد بدأ الافتتاح بكلمة ترحيبة من د . أحمد_العمر عميد المعهد العالي للغات وكلمة شكر وتعريف باللغة الكردية من قبل الدكتور عبد المجيد شيخو مشرف اللجنة الأكاديمية للغة الكردية . وتم توزيع الطلبة على القاعات الدراسية والبدء بالدورة رسمياً.

ويشار ان افتتاح دورات اللغة الكوردية جاءت بناء على موافقة رئاسة جامعة حلب حرة في مدينة اعزاز بعد زيارة الوفد مؤلف من الدكتور الصحافي عبدالمجيد شيخو مشرفاً، الأستاذ إسماعيل علــو، و الأستاذة رنده عثمان بعد حصولهم على الموافقة من المعهد العالي للغات في جامعة المذكورة أعلاه.

وقد حضر الافتتاح حوالي مئة شخص مدرسين وطلاب وطالبات الدورة .

وفي هذا السياق صرح لنا اذاد عثمان مدير مكتب رابطة المستقلين الكرد السوريين في عفرين : ان افتتاح الدورة الأولى للغة الكوردية في المعهد العالي للغات بجامعة حلب الحرة تعد خطوة مهمة وجاءت نتيجة جهود حثيثة بذلتها مجموعة من النخب الثقافية ومدرسين في اللغة الكردية ناشطين مدنيين في المدينة .

واضاف عثمان : ان رابطة المستقلين الكرد السوريين تسعى بشتى الوسائل خدمة أهالي عفرين وقد برز ذلك من خلال دعم وتأييد كامل للافتتاح دورات اللغة الكوردية في جامعة حلب الحرة واحياء المناسبات الوطنية في عفرين والمناطق المحررة وأشار عثمان : ان رابطة المستقلين الكرد السوريين سعت ومنذ تحرير مدينة عفرين من ميليشيات pyd-pkk الارهابية إلى إعادة الحياة المدينة والثقافية إلى المدينة .

كما أن رابطة المستقلين الكرد السوريين أقامت الاحتفالات بأعياد النوروز ومناسبات أخرى لكشف الأكاذيب التي تحاول ميليشيات pyd-pkk الارهابية ترويجها لمنع أهالي عفرين من العودة إلى ديارهم ومنازلهم وتحتجزهم بشكل اجباري في مخيمات الذل والعار في الشهباء واستخدامهم في أجنداتها الارهابية

مقالات ذات صلة

USA