• الجمعة , 19 أبريل 2024

جامعة الدول العربية تؤكد لبيدرسون سعيها للعب دور أكبر في جهود الحل في سوريا .

أكدت جامعة دول العربية أنها تسعى إلى لعب دور اكبر في جهود الحل في سوريا .جاء ذلك على لسان الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط خلال لقاء يوم أمس الجمعة المصادف 22/9/2023 مع المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون، وذلك على هامش مشاركتهما في اجتماعات الدورة 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأكد أبو الغيط أن الجامعة العربية تسعى للعب دور أكبر في جهود الحل في سوريا.

حيث أوضح جمال رشدي المتحدث باسم الأمين العام للجامعة العربية أن الطرفين ناقشا آخر مستجدات الملف السوري حيث وضع أبو الغيط بيدرسون في صورة التطورات المصاحبة لإعادة النظام السوري إلى الجامعة العربية.

كما أشار أبو الغيط إلى ما تمخض عن اجتماع لجنة الاتصال الوزارية المعنية بسوريا في القاهرة منتصف الشهر الماضي.

وقال رشدي إن الأمين أوضح أن “الأزمة السورية استمرت لاثني عشر عاماً من دون حل، وخلفت قدراً هائلاً من المعاناة للشعب السوري، ولدول الجوار التي تواجه تبعات تلك الأزمة من انتشار المخدرات والإرهاب”.

وأضاف أن الدول العربية تسعى للقيام بدور قيادي في معالجة جذور الأزمة وتبعاتها، على أساس القرار 2254 ووفق منهجية خطوة مقابل خطوة.

وأضاف المتحدث أن أبو الغيط استمع باهتمام لعرض معمق قدمه المبعوث الأممي للوضع الميداني والاقتصادي والإنساني في سوريا.واتفق الطرفان على أهمية انعقاد الجولة القادمة للجنة الدستورية قبل نهاية العام الجاري، كما جاء في بيان القاهرة، وفقاً للمتحدث.

مقالات ذات صلة

USA