• السبت , 1 أكتوبر 2022

ثمانية أعوام ….ومازالت مدينة كوباني (عين العرب ) تعاني الظلم والطغيان .

مع بداية الثورة السورية بدأت قوات تنظيم الأسد الأرهابي والميليشيات الموالية له مثل تنظيم داعش الأرهابي وميليشيات PKK الارهابية بارتكاب ابشع المجازر ضد أبناء الشعب السوري بكافة أطيافه ومكوناته .حيث تناوبت هذه الميليشيات الارهابية في خدمة تنظيم الأسد الأرهابي ومحاربة الشعب السوري الذي شارك في الثورة السورية و طالب بالحرية والكرامة .

وتعد مدينة كوباني (عين العرب )إحدى المدن التي عانت ويلات الحرب من قبل تنظيم داعش الإرهابي وخيانة ميليشيات pyd-pkk الارهابية كردة فعل وانتقام على مشاركة أهالي المدينة في الثورة السورية.ففي بداية الثورة السورية كانت مدينة كوباني (عين العرب) السباقة إلى القيام بمظاهرات سلمية مطالبة بإسقاط تنظيم الأسد الأرهابي واكدت من خلال شعاراتها على وحدة الشعب السوري .

هنا بدأت المؤامرات تحاك من قبل تنظيم الاسد الأرهابي وميليشيات pyd-pkk الارهابية وتنظيم داعش الأرهابي ضد هذه المدينة التي أكد أهلها أنهم جزء من الشعب السوري وثورته المباركة .حيث يصادف اليوم الذكرى السنوية الثامنة لهجوم تنظيم داعش الأرهابي على المدينة ونزوح ما يقارب ٥٠٠ الف شخص من أهالي المدينة إلى تركيا .

ففي مثل هذا وقبل ثمانية أعوام اي في 19/9/2014 اقتربت جحافل تنظيم داعش الإرهابي بعد أن تجاوزت المئات من القرى دون وجود أي مقاومة من ميليشيات pyd-pkk الارهابية بدأ أهالي المدينة النزوح إلى الشريط الحدودي مع تركيا بعد أن تأكدوا أن المدينة سوف تشهد مجازر كبيرة بحقهم من قبل تنظيم داعش الأرهابي ووجود مؤامرة مع ميليشيات pyd-pkk الارهابية .

ولم يكتف تنظيم داعش الأرهابي وميليشيات pyd-pkk إلارهابية بتدمير المدينة تشريد شعبها بل ارتكبت ابشع مجزرة في 25/6/2015 وراح ضحيتها أكثر من ٥٠٠ قتيل من الأطفال والنساء والشيوخ ما منع أهالي المدنية من العودة إلى مدينتهم .

وبعد مرور ثمانية أعوام على تهجير أهالي المدينة إلى تركيا وإقليم كردستان وعدد من الدول الاوروبية ما زالت نسبة كبيرة من أهالي المدينة رافضين العودة إليها نتيجة الممارسات التي تمارسها ميليشيات pyd-pkk الارهابية ضد أهالي المدينة .

وفي هذا السياق نشر المحامي رديف مصطفى نائب رئيس رابطة المستقلين الكرد السوريين منشورا على صفحته في الفيس بوك أكد فيه أنه وفي مثل هذا اليوم بدأت جحافل تنظيم داعش الإرهابي الهجوم على المدينة المدينة وكيف هرب من يدعون حماية المدينة( في إشارة منه إلى ميليشيات pyd-pkk الارهابية ) وكيف سقطت القرى والبلدات بشكل دراماتيكي دون أي مقاومة .

ومن الجدير بالذكر أن وبعد مرور ثمانية أعوام مازلت المدينة تشهد الإهمال الخدمي المتعمد من قبل ميليشيات pyd-pkk الارهابية إضافة إلى التجنيد الاجباري وخطف الاطفال كما تمنع هذه الميليشيات من عاد من أهالي المدينة من إعادة إعمار منازلهم تحت حجج وذرائع واهية .

ويرى المراقبون أن ميليشيات pyd-pkk الارهابية ومن خلال هذه الممارسات تسعى وبشكل كبير في دفع المواطنين للهجرة نحو الخارج، وذلك جراء الأوضاع المعيشية الصعبة وغلاء الأسعار وفقدان المستلزمات الحياتية وندرة فرص العمل والفقر المدقع، والتجنيد الاجباري وخطف الاطفال تزامنا مع تسهيل متعمد لعمليات تهريب الشباب من المدينة إلى الدول المجاوره .

حيث أن المئات من الشباب يدخلون إلى الأراضي التركية ومنها إلى الدول الاوروبية يوميا عن طريق سماسرة مقربين من هذه الميليشيات الارهابية .

مقالات ذات صلة

USA