• السبت , 28 يناير 2023

توتر أمني في السويداء بسبب مقتل شاب على يد قوات النظام

موقع تلفزيون سوريا

منح أهالي قرية “أم الرمان” في ريف السويداء الجنوبي مهلة 3 أيام لمحاسبة جميع المسؤولين عن اقتحام الدورية أمنية تابعة للنظام لقريتهم وقتل مواطن وإصابة آخرين، وذلك عقب اجتماع وفد من أهالي القرية وشيوخ العقل، أمس الأحد.

ووفق موقع “السويداء 24” المحلي أكد شيخا العقل “يوسف جربوع” و”حمود الحناوي” رفض مشيخة العقل تصرف إحدى الجهات الأمنية بحق أهالي القرية وانتهاك حرمة البيوت، متعهدين للأهالي ببذل الجهود لمحاسبة المسؤولين عن اقتحام قريتهم، وفق القانون.

وأضاف أن أهالي “أم الرمان” والمناصرين لهم من أبناء محافظة السويداء أعلنوا مهلة 3 أيام، لمحاسبة المسؤولين عن الاقتحام، ومؤكدين التصعيد في حال عدم الاستجابة لمطالبهم بإنزال أقصى العقوبات بحق جميع من شارك بالجريمة.

وسبق اجتماع وجهاء القرية بمشايخ العقل وصول حشود كبيرة من أهالي “أم الرمان” إلى دار طائفة العقل في مدينة السويداء، حيث قطع المحتجون الشارع المحوري أمام دار الطائفة.وأصدر أهالي قرية “أم الرمان” يوم الجمعة الماضي، بيانا اتهموا فيه جهات أمنية مشتركة بدهم أحد منازل القرية وإطلاق النار بشكل عشوائي على المواطنين، مطالبين بتحقيق العدالة دون مماطلة ومحاسبة الفاعلين.

ودهمت دورية أمنية مشتركة منزل “آل النبواني” دون إذن رسمي أو إبلاغ المختار أو أية جهة مسؤولة بالقرية في الـ 29 من الشهر الفائت، وأطلقوا النار عشوائياً من خلال رشاشات متوسطة وخفيفة ما تسبب بأضرار مادية في المنزل، حيث توجه شبان القرية إلى مكان إطلاق النار ليتم استهدافهم، الأمر الذي تسبب بمقتل الشاب (أسعد توفيق البربور) وإصابة 3 آخرين.

مقالات ذات صلة

USA