• الخميس , 2 فبراير 2023

تضامن ونصرة اهلنا في السويداء

على وقع أسوأ أزمة اقتصادية تعيشها سوريا، منذ سنوات طويلة، نتيجة الحرب التي شنها النظام السوري على الشعب. منذ عام ٢٠١١وعلى الرغم من ان بعض المحافظات السورية لم تتعرض بشكل مباشر للتدمير والقتل بالبراميل المتفجرة.

الا انها تعرضت الى قتل من نوع اخر وهو تجويع المواطن . حيث انتفض الالاف من اهالي السويداء المتظاهرين الغاضبين من تدهور الأوضاع المعيشية في البلاد.

و اقتحموا مقر محافظة السويداء )السرايا الحكومي(يوم الأحد ) وقابلتهم اجهزة القمع الا منية باطلاق الرصاص الحي على صدور المتظاهرين ، مما ادى الى استشهاد عدد من المواطنين. رابطة المستقلين الكرد السوريين اذ تحيي انتفاضة الاهل في السويداء .

وتدعوا السوريين في كل مكان ، الى اعادتها من البداية والانتفاض والتضامن من قبل جميع المحافظات مع اهل السويداء. ابناء الجبل الاشم معقل الثورة السورية الكبرى .

وتطالب رابطة المستقلين الكرد السوريين المجتمع الدولي ومجلس الامن باتخاذ الاجراءات التنفيذية الحاسمة لتطبيق قرارات مجلس الامن واخرها و ٢٢٥٤ للوصول الى حل سياسي شامل في سوريا يحقق الانتقال الديمقراطي للبلاد ومحاسبة مجرمي الحرب وتحقيق العدالة للمعتقلين والمفقودين وذوي الضحايا والشهداء.

كل التضامن مع انتفاضة السويداء

الرحمة للشهداء والشفاء للجرحى

رابطة المستقلين الكرد السوريين

05.12.2022

مقالات ذات صلة

USA