• الأحد , 21 يوليو 2024

تصريح صحفي حول اعتداء ميليشيات قسد الارهابية على الأهالي في دير الزور.

يعلم السوريون الاحرار بأن ميليشيات pyd_ypg هي ميليشيات انشاها النظام السوري بالتعاون مع حزب العمال الكردستاني وبرعاية نظام ولاية الفقيه في بداية الثورة السورية للقضاء على انخراط السوريين الكرد في الثورة السورية ، ومشاركة كافة ابناء الشعب السوري باسقاط نظام الاسد من اجل بناء سوريا الدولة المدنية الديمقراطية التي تضمن حقوق جميع مواطنيها على اساس المواطنة الكاملة .

وكانت هذه الميليشيات الذراع الامني القوي في تحييد السوريين الكرد عن الثورة السورية . وتاريخ هذه الميليشيات متجدد دائما في تنفيذ مايطلب منها من ملالي ايران والنظام السوري .

وهي دائما تملك القدرة الكافية لخلق المبرر لتنفيذ تلك الاوامر وتعود هذه المرة الى قمع الحراك في ريف دير الزور والتنكيل بالبلدات والقرى وإرهاب أهلها بغية إسكات صوتهم المعارض لممارسات هذه الميليشيا .

ومن بوابة اعتقالها لقيادات المجلس العسكري في دير الزور الذي هو جزء من منظومة قسد التي انشاها التحالف الدولي للتغطيه على تحالفه مع منظومة حزب العمال الكردستاني الارهابي .

نحن في رابطة المستقلين الكرد السوريين ندين ونرفض استخدام السلاح والقوة العسكرية ضد السكان المدنيين الأمنيين ونحمل التحالف الدولي المسوولية الكاملة عن إرهاب الميليشيات التي تتبع له ويؤمن لها الغطاء العسكري وتحت مسمى قسد بحق المواطنين السوريين في دير الزور .

ونرفض بشكل قاطع اي تاجيج للفتنة بين السوريين العرب والكرد ونحث أحرار سوريا بالوقوف صفا واحدا في مواجهة هذه الاعتداءات والانتهاكات والوقوف بوجه أي محاولة لزرع الفتنة بين أبناء الشعب الواحد ورابطة المستقلين الكرد السوريين طالما عملت على ان السوريين جميعهم هم ابناء الوطن الواحد ولن تفرقهم منظمات ارهابية عابرة للحدود ولن تردعهم الممارسات القمعية في المطالبة بالحرية والكرامة والعدالة.

رابطة المستقلين الكرد السوريين

٢٩ اب ٢٠٢٣

مقالات ذات صلة

USA