• السبت , 28 يناير 2023

تزامنا مع تزايد الانشقاقات في القوات الإيرانية …. ايران تسحب ميليشياتها من سوريا والعراق .

مع استمرار الاحتجاجات الشعبية في إيران واستمرار الانشقاقات في صفوف القوات الإيرانية بدأت إيران بسحب ميليشيات في سوريا والعراق لمواجهة الاحتجاجات الشعبية

وفي هذا السياق أكد موقع انتلجنس اونلاين يوم الامس الجمعة المصادف 16/12/2022 خلال تقرير انه مع تزايد الانشقاقات في صفوف القوات الإيرانية، يعمل قائد الحرس الثوري إسماعيل قاآني على نقل قواته من سوريا إلى إيران.

وأشار الموقع أنه تم نقل لوائي زينبيون وفاطميون و تم نشرهما بإقليمي ‎بلوشستان و ‎سيستان، بعد أن نقل أفرادهما عبر خطوط جوية إيرانية وبرحلات مكوكية بين دمشق وطهران .

واضاف الموقع ان قوات الحشد الشعبي العراقية انتقلت براً . بينما توجهت قوات ‎حزب الله جواً، وتبرعت زينب ابنة ‎قاسم سليماني للحزب بمليونين ونصف مليون دولار.

ويشار ان المظاهرات التي بدأت في إيران في 14 أيلول/سبتمبر 2022 عقبَ مقتل الشابّة الإيرانيّة من أصل كردي مهسا أميني بعد تعرضها للضرب المبرح أثناء احتجازها واعتقالها من قِبل شرطة الأخلاق التابعة للحكومة الإيرانيّة ما زالت مستمرة بشكل كبير في مختلف المدن الإيرانية .

ومن الجدير بالذكر أن نظام الملالي استخدم القوة المفرطة والإعدامات الميدانية والاعتقالات التعسفية حيث أعلنت وكالة “هرانا” الإيرانية الحقوقية أن عدد ضحايا الاحتجاجات الشعبية الأخيرة في إيران، ارتفع إلى ما لا يقل عن 419 متظاهرًا حتى يوم الأحد 20 نوفمبر.

ووفقا لهذا التقرير منذ بداية الاحتجاجات العامة في إيران يوم 17 سبتمبر وحتى الأحد 20 نوفمبر، قتل ما لا يقل عن 419 متظاهرًا بينهم 60 طفلًا على الأقل دون سن الثامنة عشرة.

كذلك تم اعتقال ما لا يقل عن 17451 متظاهرًا، حتى يوم الأحد 20 نوفمبر، وقد شاركت 155 مدينة إيرانية في هذه الاحتجاجات المناهضة للنظام الإيراني.

مقالات ذات صلة

USA