• الثلاثاء , 19 مارس 2024

بيدرسون يناقش في إيران الاجتماع الخامس للجنة الدستورية السورية

أعرب كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني، علي أصغر خاجي، والمبعوث الدولي الخاص إلى سوريا، غير بيدرسون، عن دعمهما للاجتماع الخامس للجنة الدستورية السورية.
ونقلت وكالة أنباء “فارس” الإيرانية عن الإدارة العامة للإعلام وشؤون المتحدث الرسمي بوزارة الخارجية أن بيدرسون التقى يوم أمس خاجي، وناقشا خلال المباحثات آخر المستجدات في سوريا، بما في ذلك الاجتماع المقبل للجنة الدستورية السورية، والتطورات المتعلقة بعملية أستانا.
واستعرض الجانبان إنجازات اللجنة الدستورية في العام 2020، وشددا على ضرورة دفع اللجنة إلى الأمام في العام 2021، وأعربا عن دعمهما للاجتماع الخامس للجنة، الذي سيعقد في أواخر الشهر الجاري في جنيف.
واختتمت الجولة الرابعة لاجتماعات اللجنة الدستورية في جنيف في 5 كانون الأول الماضي، بعد أن تم فيها الاتفاق على جدول أعمال الاجتماع المقبل (الجولة الخامسة)، في 25 من كانون الثاني، في حال سمحت ظروف “كورونا” بذلك، وفق تصريح للمبعوث الأممي.
وكان مراقبون توقعوا أن تكون الجولتان الرابعة والخامسة، مغايرة لسابقاتها، إذ لأجلها طاف بيدرسون عدة عواصم والتقى كبار مسؤوليها، في إشارة منه إلى الرغبة في إنجاحها، على عكس سابقاتها التي باءت بالفشل.

مقالات ذات صلة

USA