• السبت , 28 يناير 2023

بيان للخارجية الأمريكية حول عودة رفات الأيزيديين إلى كوجو في سنجار

أصدرت الخارجية الأمريكية بيان حول عودة رفات الأيزيديين إلى كوجو في سنجار.

وأشار البيان أن فريق التحقيق التابع للأمم المتحدة لتعزيز المساءلة عن الجرائم التي ارتكبها داعش (UNITAD) بالعمل مع حكومة العراق لإعادة رفات 104 شخص من الأيزيديين إلى كوجو في سنجار ليقوم أحبائهم بدفنهم.

كما أكد البيان على وقوف الولايات المتحدة مع الأيزيديين حدادا على أفراد مجتمعهم الذين ذبحهم تنظيم داعش قبل ست سنوات. كما ستساعد الأدلة التي جمعها فريق التحقيق التابع للأمم المتحدة من الموقع على تحقيق العدالة لأولئك الذين عانوا من أهوال داعش

فيما يلي نص البيان كاملاً:

ترجمة مقدمة من وزارة الخارجية الأمريكية

عودة رفات الأيزيديين إلى كوجو في سنجار

وزارة الخارجية الأمريكية

مكتب المتحدث الرسمي

بيان للمتحدث الرسمي نيد برايس6 شباط/فبراير، 2021

قام اليوم فريق التحقيق التابع للأمم المتحدة لتعزيز المساءلة عن الجرائم التي ارتكبها داعش (UNITAD) بالعمل مع حكومة العراق لإعادة رفات 104 شخص من الأيزيديين إلى كوجو في سنجار ليقوم أحبائهم بدفنهم.

تقف الولايات المتحدة مع الأيزيديين حدادا على أفراد مجتمعهم الذين ذبحهم تنظيم داعش قبل ست سنوات. كما ستساعد الأدلة التي جمعها فريق التحقيق التابع للأمم المتحدة من الموقع على تحقيق العدالة لأولئك الذين عانوا من أهوال داعش.

منذ إنشاء فريق التحقيق التابع للأمم المتحدة في سنة 2017، لقد قدمت الحكومة الأمريكية ما يقرب من 9 ملايين دولار لميزانية هذا الفريق من أجل جمع وحفظ وتخزين أدلة فظائع داعش.

مقالات ذات صلة

USA