• الخميس , 1 ديسمبر 2022

بيان بشأن دعم الولايات المتحدة لآلية المعتقلين والمفقودين في سوريا

أصدر المتحدث الرسمي باسم بعثة الولايات المتحدة إلى الأمم المتحدة نايت إيفنز اليوم الثلاثاء المصادف 25/10/2022 بيان بشأن دعم الولايات المتحدة لآلية المعتقلين والمفقودين في سوريا وجاء فيه أن عدد المعتقلين تعسفيا والمختفين قسرا في سوريا يبغى الـ150 ألفا، مما يعني أن كافة العائلات تقريبا قد تأثرت بهذه المسألة، سواء بات الأشخاص في عداد المفقودين بسبب أفعال نظام الأسد أو تنظيم داعش أو أطراف النزاع الأخرى.

وأكد البيان على دعم الولايات المتحدة الدعوة إلى إنشاء كيان مستقل يركز بشكل كامل على الكشف عن مصير المفقودين في سوريا وتحديد أماكن تواجدهم، وذلك بشكل متواز مع تعزيز الإجراءات القائمة في هذا الصدد.

ورحب البيان بتقرير الأمين العام للأمم المتحدة الذي يدعو إلى تعزيز الإجراءات القائمة وإنشاء آلية أممية جديدة تركز على المفقودين في سوريا.

وأكد البيان انه لا يمكن القبول بالوضع الراهن، وستواصل الولايات المتحدة العمل مع شركائنا لتحقيق تقدم في هذا الإطار في الجمعية العامة.وأشار البيان ان الولايات المتحدة تقف إلى جانب ضحايا هذه الجرائم الفاضحة وإلى جانب عائلاتهم المجبرة على تحمل عذاب اختفائهم وعدم معرفة مصير أحبائها.

وفي الختام أكد البيان دعم جهود المدافعين السوريين عن حقوق الإنسان والناجين والعائلات التي لا تكل على الرغم من العذاب الهائل فيما يقودون مسألة البحث عن المفقودين، والتطلع إلى العمل معهم ومع الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية والشركاء لتحويل هذا الكيان المستقل إلى واقع.

مقالات ذات صلة

USA