• الثلاثاء , 21 مايو 2024

بلومبرغ عن مصادر : واشنطن وحلفاؤها يرون أن هجوم إيران ووكلائها بصواريخ ومسيرات ضد أهداف إسرائيلية بات وشيكا

قالت وكالة “بلومبرغ” في تقرير نقلا عن مصادر مطلعة إن الولايات المتحدة وحلفاءها يعتقدون أن إيران ووكلاءها قد يشنون هجمات كبيرة “وشيكة” بالصواريخ وباستخدام الطائرات المسيرة ضد أهداف إسرائيلية، وأنه من المتوقع ألا تهاجم طهران أهدافا مدنية.

ومن الجدير بالذكر أن إيران هددت خلال الأيام الأخيرة، بضرب إسرائيل رداً على هجوم استهدف قنصليتها بالعاصمة السورية دمشق، في الأول من أبريل الجاري، ما أسفر عن سقوط مسؤولين عسكريين إيرانيين رفيعي المستوى.

وقالت مصادر لـ”بلومبرغ”، إنه تم إبلاغ حلفاء إسرائيل الغربيين بأن المنشآت الحكومية والعسكرية الإسرائيلية قد تكون مستهدفة، ولكن لا يُتوقع استهداف منشآت مدنية، مشيرةً إلى أن المسؤولين الأميركيين يساعدون إسرائيل في التخطيط وتبادل تقييمات الاستخبارات.

وأبلغت إسرائيل حلفاءها أنها تنتظر الهجوم الإيراني قبل شن هجومها البري على مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وذلك على الرغم من عدم وضوح موعد بدء هذه العملية.

أكد الرئيس الأميركي جو بايدن مجددا مساء أمس الأربعاء دعمه “الثابت” لإسرائيل في مواجهة تهديدات إيرانية متصاعدة بتوجيه ضربات انتقامية على قصف استهدف قنصليتها في دمشق -مطلع الشهر الحالي- وأودى بحياة قياديين كبار.

وخلال مؤتمر صحافي مشترك في البيت الأبيض مع رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، قال بايدن إن إيران “تهدد بشن هجوم كبير ضد إسرائيل”.

وأضاف “كما أخبرت رئيس الوزراء (بنيامين) نتنياهو، فإن التزامنا بأمن إسرائيل، في مواجهة هذه التهديدات من إيران وحلفائها، ثابت، أكرر: ثابت. سنفعل كل ما في وسعنا لحماية أمن إسرائيل”.

مقالات ذات صلة

USA