• السبت , 22 يونيو 2024

بعد تعزيزات عسكرية لتنظيم الاسد الارهابي ….رئيس طائفة المسلمين الموحدين حكمت الهجري يحذر من التصعيد في السويداء

تزامنا مع استمرار تنظيم الاسد الارهابي في استقدام تعزيزات عسكرية ضخمة حذّر الشيخ حكمت سلمان الهجري، الرئيس الروحي للمسلمين الموحدين، اليوم الاثنين المصادف 29/4/2024من التصعيد في السويداء جنوبي سوريا،

ويشار أن السويداء شهدت قبل أيام احتجاز عناصر عسكرية وأمنية على خلفية اعتقال طالب من المدينة في جامعة تشرين باللاذقية بسبب مشاركته في الاحتجاجات المناوئة للحكومة، وأطلقت سراحه في وقت متأخر من ليلة الأمس.

وقال الهجري في بيان صادر باسم الرئاسة الروحية لطائفة المسلمين الموحدين في السويداء، إن “أهالي السويداء وطنيون مسالمون، لكنهم عند اللزوم أهلٌ للدفاع عن الوطن والكرامة والحق”.

وحذّر البيان “أي جهة كانت من أي تصعيد أو تحريك أو تخريب أو أذية”، وحمّلها مسؤولية “نتائج سلبية قد تترتب على أي حماقة أو تصرفات أو إجراءات مسيئة”.

وشدد الهجري على الاستمرار في الاحتجاجات السلمية للمطالبة بالحقوق “تحت ظلال الدستور والقوانين الخاصة والدولية والأنظمة”، وفق ما جاء في البيان.

فيما يلي نص البيان كاملا

‏بسم الله الرحمن الرحيم الأهل الكرام .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. نبدأ بسلامنا المنشود … وأمان أهلنا قائم .. والراعي صالح .. وأصواتهم غالية .. وطلباتهم محقة .. ولكم تغنى الوطن بسلمية هذا الحراك الراقي المثابر .. وألا بديل عن السلام .. فلن يستطيع أحد أن يقتل هذا السلام .. لأن شكيمة أهل الحق أقوى من وهج الشمس .. والتاريخ يشهد.. الكل في وطن واحد .. وليعط كلٌّ ما عنده بإنسانية وأخلاق في سبيل الوطن .. دون ضغوط ولا قيود .. دون إرهاب ولا ترهيب. .. دون استعراضات هزيلة ومكشوفة .. لا داخلية ولا خارجية .. أهلنا ، رجالنا وحرائرنا . وطنيون مسالمون ، وعند اللزوم هم أهل للدفاع عن الوطن .. عن السلم والكرامة والحق ، في سبيل مستقبل أفضل .. ونحن نحذر أي جهة كانت من أي تصعيد أو تحريك أو تخريب أو أذية .. مهما كان نوعها .. ونحمل المسؤولية كاملة عن أي نتائج سلبية أو مؤذية هدّامة .. قد تترتب على أي حماقة أو تصرفات أو إجراءات مسيئة . حسب ما نشهده عن البعض من المستهترين بالحقوق .. ممّن لم يستوعبوا مواعظ التاريخ .. ويحاولون زرع الأحقاد والتخوين عبر الفتن والدمار .. من مواقع قاصرة عمياء مهما كانت منابعهم .. فالشعب مستمر ، ومثابر بأعلى صوته وسلميّته ورقيّه .. لطلب حقوقه عبر النداءات المحقّة بسلمية .. تحت ظلال الدستور والقوانين الخاصة والدولية والأنظمة. ولن يستطيع أيّ فاسد أن يمنع نور الحق من الوصول ، ولا أن يقف أمام الإرادة الشعبية الوطنية الصادقة .. ولا تنازل عن الأصول .. ولكل واقعة ما تستحقه .. وعندنا لكل موقع رجاله .. وبالله المستعان .. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. قنوات 29 / 4 / 2024

مقالات ذات صلة

USA