• الإثنين , 26 سبتمبر 2022

بعثة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة تصدر بيان حول اجتماع السفيرة ليندا توماس غرينفيلد مع رائد الصالح من منظمة الخوذ البيضاء .

أصدرت المتحدثة باسم بعثة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة أوليفيا دالتون اليوم الابعاء المصادف 1/6/2022 بياناً حول اجتماع السفيرة ليندا توماس غرينفيلد مع رائد الصالح من منظمة الخوذ البيضاء وجاء فيه :

التقت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد اليوم مع رائد الصالح، رئيس الدفاع المدني السوري – المعروف أيضًا باسم الخوذ البيضاء وقادة آخرين في المنظمة.

وتطرّقت السفيرة توماس غرينفيلد إلى التزام الولايات المتحدة بتنفيذ جميع جوانب القرار 2585 والتصميم على استمرار عمل آلية نقل المساعدات عبر الحدود التي تيسرها الأمم المتحدة لمعالجة الوضع الإنساني المتردّي في سوريا.

كما ناقشا إعلان الولايات المتحدة تقديم أكثر من 800 مليون دولار كمساعدات إنسانية جديدة للشعب السوري في مؤتمر بروكسل السادس في أيار/مايو.

وشكرت السفيرة أفراد الخوذ البيضاء على مساهماتهم الإنسانية – بما في ذلك جهودهم للاستجابة للطوارئ، والعمل على توثيق جرائم الحرب المحتملة في سوريا، وإيجاد شبكة قوية من المراكز المخصصة لخدمة احتياجات النساء والأطفال – وقالت إن الولايات المتحدة فخورة بدعم عملهم المنقذ للحياة. وأشادت بشجاعة المتطوعين، بما في ذلك الوحدات النسائية التي تدعم المرأة السورية من خلال التعليم والتدريب الوظيفي.

مقالات ذات صلة

USA