• الجمعة , 2 ديسمبر 2022

بدعوة من منتدى الحوار الوطني السوري في مدينة اعزاز…. وفد من قيادة قيادة رابطة المستقلين الكرد يلتقي مع اعضاء المنتدى .

ضمن سلسلة نشاطات ولقاءات سياسية تقوم بها قيادة رابطة المستقلين الكرد السوريين في الخارج والداخل السوري المحرر عقد يوم الامس الجمعة المصادف 7/10/2022وفد من قيادة رابطة المستقلين الكرد السوريين لقاءا مع منتدى الحوار الوطني السوري في مدينة اعزاز .

وضم الوفد كل من:

_عبد العزيز التمو رئيس الرابطة

_رديف مصطفى نائب رئيس الرابطة

_ازاد عثمان مدير مكتب الرابطة في مدينة عفرين

وقد تم استقبال الوفد من قبل الاستاذ احمد الحمدو مؤسس منتدى الحوار السوري وعدد من الاعضاء .

وقد تم النقاش حول آخر التطورات السياسية التي تشهدها سوريا واستمرار تنظيم الأسد الأرهابي والميليشيات الموالية له في حربهم ضد أبناء الشعب السوري بكافة أطيافه ومكوناته .

بدوره أكد عبد العزيز التمو رئيس الرابطة أنهم في رابطة المستقلين الكرد السوريين متمسكين بالمواقف الوطنية في خدمة الشعب السوري والاستمرار في الثورة السورية حتى إسقاط تنظيم الأسد الأرهابي وتقديمهم للعدالة .

كما اشار التمو أن ميليشيات pyd-pkk إلارهابية مازالت مستمرة في ممارساتها الأرهابية ضد أبناء الشعب السوري بكافة أطيافه ومكوناته في المناطق التي تقع تحت سيطرتها من خلال فرض التجنيد الاجباري وخطف الاطفال وتجنيدهم بشكل اجباري في صفوفها واستخدامهم في اجنداتها الارهابية .

من جانبه أكد رديف مصطفى نائب رئيس الرابطة على ضرورة التنسيق بين مكونات الشعب السوري و ايجاد توافقات لخلق نموذج سياسي قابل لتحقيق في سوريا المستقبل .

واضاف مصطفى أن تنظيم الأسد الأرهابي ومن خلال فرض سيطرة ميليشيات pyd-pkk الارهابية سعى إلى زرع الفتنة بين مكونات الشعب السوري وإبعاد الكرد السوريين عن الثورة السورية ولكن شخصيات وطنية امثال الشهيد مشعل التمو وغيره من الوطنيين السوريين اكدوا خلال نضالهم على وحدة الشعب السوري .

بدوره أكد الأستاذ اذاد عثمان خلال مداخلته على استمرار مكتب رابطة المستقلين الكرد السوريين في مدينة عفرين بتقديم كافة وسائل الدعم لعودة أهالي عفرين إلى مدينتهم وخروجهم من هيمنة ميليشيات pyd-pkk إلارهابية التي تحتجز عددا كبيرا من أهالي عفرين في مخيمات الذل والعار في الشهباء لاستخدامها في أجنداتها الارهابية .

من جانبه أكد الأستاذ أحمد حمدو مؤسس منتدى الحوار السوري على الدور الكبير الذي تقوم به رابطة المستقلين الكرد السوريين المناطق المحررة و التمسك بمبادئ الثورة السورية وتحقيق الهوية الوطنية السورية الجامعة لكل السوريين والتمسك بالخطاب الوطني السوري .

كما قدمت الصحفية رينا مداخلة عن حقوق المرأة و ضرورة مشاركة النساء في العمل السياسي كونها شريك حقيقي في المجتمع وضرورة أن تأخذ المرأة السورية دورها الريادي في خدمة الشعب السوري .

وفي الختام أكد الطرفان على ضرورة استمرار مثل هذه اللقاءات الهادفة إلى خدمة الشعب السوري لتحقيق أهداف الثورة السورية. .

مقالات ذات صلة

USA