• الجمعة , 23 فبراير 2024

بالسلاح الأكثر رعباً على الأرض.. واشنطن تبدأ “ضربة الانتقام” لمقتل 3 من جنودها في الأردن.

بتوجيه من الرئيس الامريكي جو بايدن بدأت القوات الأمريكية فجر اليوم السبت المصادف 3/2/2024 ضرب مواقع لمليشيات موالية لـإيران في سوريا و العراق..

حيث أكد مسؤول أميركي أن العمليات نجحت في ضرب الأهداف التي تم التخطيط لها وأشار المسؤول أن هذه الضربات هي بداية وستكون هناك ضربات متتالية و تم تأجيل الضربات بسبب سوء الأحوال الجوية وللتأكد من عدم الإضرار بالمدنيين.

وقد أعلنت القيادة المركزية الأميركية استهداف 85 هدفا في العراق و سوريا باستخدام 125 ذخيرة دقيقة التوجيه.. وقصف مراكز سيطرة وتحكم واستخبارات ومستودعات وصواريخ

.وكشف مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية عن مشاركة قاذفة القنابل B-1 السلاح الأخطر على الأرض في الهجمات الأمريكية التي استهدفت مواقع للميليشيات الإيرانية في سوريا .

وقال المسؤول في هيئة الأركان الأمريكية، دوجلاس سيمز، “إن أطقم القاذفات التي أقلعت من الولايات المتحدة نجحت في تنفيذ الرحلة من دون توقف”، لافتا إلى أن واشنطن واثقة من تنفيذ ضرباتها بدقة متناهية بسبب استخدام قاذفات “B-1”.

ويشار ان قاذفة القنابل B-1 هي طائرة حربية متطورة متعددة المهام وأسرع من الصوت، يمكنها الوصول إلى أي مكان في العالم خلال رحلة واحدة، مع إمكانية تزويدها بمختلف القنابل والذخائر والصواريخ.

ومن جانبها أعلنت فصائل الحشد الشعبي في العراق مقتل 16 وجرح 25 آخرين من عناصرها إثر الغارات الأميركية.

هذا وقد قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، جون كيربي، إن الولايات المتحدة أبلغت الحكومة العراقية بخططها قبل تنفيذ الضربات، ومع ذلك، قال إنه لم تكن هناك اتصالات – عبر القنوات الخلفية أو غير ذلك – مع إيران منذ الهجوم على الأردن.

مقالات ذات صلة

USA