• السبت , 22 يونيو 2024

بالتعاون مع مركز عمران للدراسات الاستراتيجية رابطة المستقلين الكرد السوريين تقيم جلسة حوارية تحت عنوان :العقد الاجتماعي و الهوية الوطنية .

تستمر رابطة المستقلين الكرد السوريين بنشاطاتها السياسية والاجتماعية والثقافية في المناطق المحررة وخاصة مدينة عفرين حيث أقام اليوم الاثنين المصادف 27/5/2024 مكتب رابطة المستقلين الكرد السوريين في مدينة عفرين وبالتعاون مع مركز عمران للدراسات الاستراتيجية جلسة حوارية تحت عنوان :العقد الاجتماعي و الهوية الوطنية .

وقدم الجلسة كل من :

_الدكتور نجيب الغضبان مدرس العلوم السياسية في إحدى جامعات امريكا

_الدكتور عمار القحف مدير مركز عمران للدراسات الاستراتيجية

و حضر الجلسة عدد من كوادر رابطة المستقلين الكرد السوريين في عفرين و عدد من النشطاء و الاكاديمين و مهتمي العمل السياسي و ممثلي منظمات المجتمع المدني بعفرين .

وافتتح الجلسة ازاد عثمان مدير مكتب رابطة المستقلين الكرد السوريين بعفرين و رحب بالضيوف و أشار الى أهمية الحوار السوري السوري و ضرورة تلاقي السوريين للوصول إلى مشتركات و توافقات تكون مدخلا للعمل المشترك مستقبلا .

وبدوره قام الدكتور عمار القحف بتيسير الجلسة و التي بدأها الدكتور نجيب الغضبان بالحديث عن مفهوم العقد الاجتماعي و الهوية الوطنية و اختلاف المدارس الفكرية لهذه المفاهيم و خصوصية اسقاطاتها لكل تجربة

ثم جرى نقاش ودي موسع بين الدكتور المحاضر و بين الضيوف كمداخلات و تساؤلات و إسقاطها على واقعنا السوري و ضرورة تكثيف العمل و التعاون بين التيارات السياسية و منظمات المجتمع المدني للاهتمام بجيل الشباب و الاهتمام بالتعليم و بالاطفال المتسربين من التعليم لأنها مسؤولية أخلاقية و وطنية .

وفي الختام اكد الحضور على أهمية ما تقوم به رابطة المستقلين الكرد السوريين في مدينة عفرين وخاصة في مجال الاجتماعي والسياسي كما تم التاكيد على ضرورة استمرار مثل هذه الجلسات الهادفة والمفيدة .

مقالات ذات صلة

USA