• الجمعة , 23 فبراير 2024

اليونيسيف: الأطفال في سورية هم الأكثر معاناة

الوكالة السورية للانباء

أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف أن الأطفال أكثر من يعاني في سورية، وأن ملايين الأطفال السوريين يعيشون في خوف وحاجة وعدم يقين، سواء في داخل سورية أو في دول الجوار.وقالت المديرة الإقليمية لليونيسف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (أديل خضر) في بيان لها إن “أكثر من 6.5 مليون طفل في سورية يحتاجون إلى المساعدة، وهو أعلى رقم جرى تسجيله منذ أكثر من 11 عاما”.

وأضافت خضر أنه في الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام فقط، قُتِل وأُصيب 213 طفل في سورية، منبهة إلى أنه جرى التحقق من مقتل وإصابة أكثر من 13 ألف طفل منذ العام 2011 .

وأشارت إلى أن وضع اللاجئين السوريين في البلدان المجاورة ليس أفضل حالاً، إذ تعاني تلك البلدان بما فيها لبنان، من ضغوطات بسبب عدم الاستقرار السياسي والهشاشة.ولفتت إلى أن احتياجات الأطفال داخل سورية والدول المجاورة آخذة في الازدياد، موضحة أن العديد من العائلات تكافح لتأمين نفقاتها المعيشية.

ونبهت أن ذلك يترافق مع تضاؤل تمويل العمليات الإنسانية بسرعة، حيث لم تتلق اليونيسيف حتى الآن سوى أقل من نصف احتياجاتها التمويلية لهذا العام.مشيرة إلى أن المنظمة بحاجة إلى حوالي 20 مليون دولار أمريكي للاستجابة عبر الحدود، لحوالي مليون طفل في شمال غرب سورية.

مقالات ذات صلة

USA