• السبت , 1 أكتوبر 2022

الولايات المتحدة وشركاؤها يعملون على تعزيز المساءلة عن الفساد وانتهاك حقوق الإنسان

Department of State United States of America

ترجمة مقدمة من وزارة الخارجية الأمريكية

الولايات المتحدة وشركاؤها يعملون على تعزيز المساءلة عن الفساد وانتهاك حقوق الإنسان

وزارة الخارجية الأمريكية

مكتب المتحدث الرسمي

بيان للوزير مايكل آر بومبيو10 كانون الأول/ديسمبر 2020 فرضت الولايات المتحدة أمس واليوم عقوبات بموجب برنامج عقوبات ماغنيتسكي (Magnitsky) العالمي على العناصر الفاسدة ومنتهكي حقوق الإنسان حول العالم.

تستهدف هذه الإجراءات الأطراف الفاعلة في جميع أرجاء العالم التي تتجاهل حقوق الإنسان للأفراد والمعايير الدولية لمنع الفساد ومكافحته.وبينما نحتفل باليوم الدولي لمكافحة الفساد في 9 كانون الأول/ديسمبر واليوم الدولي لحقوق الإنسان في 10 كانون الأول/ديسمبر، تستخدم الولايات المتحدة هذه العقوبات جنبًا إلى جنب مع سلطات تقييد التأشيرات 7031 (ج) الخاصّة بوزارة الخارجية لتعزيز المساءلة وردع انتهاكات حقوق الإنسان والفساد على مستوى العالم.

تتعامل هذه الإجراءات سوية مع مرتكبي الفساد وانتهاكات حقوق الإنسان بدءًا من مسؤول الجمارك الفاسد في قرغيزستان، إلى قادة العصابات المسلحة في هايتي، إلى منتهكي حقوق الإنسان في الشيشان، والعديد من الجهات الفاعلة السيئة الأخرى.نحن ندعم في هذا المجال شركاءنا في المملكة المتحدة الذين اتخذوا إجراءات مماثلة ضدّ أولئك الذين يسعون إلى سلب الأفراد حقوقهم.

ونهنئ المملكة المتحدة على الإجراءات التي اتخذتها اليوم في إطار برنامج عقوبات حقوق الإنسان العالمية. لقد أدرجت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة سوية 37 جهة فاعلة في الساعات الثمانية وأربعين الماضية مرتبطة بالفساد أو الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان.إن المثل التي نتشاركها، والتي يدعمها في كل يوم الجهد الهائل للمجتمع المدني والصحافة، هي التي تقود هذه الإجراءات.

وتتطلّع الولايات المتحدة إلى مواصلة شراكاتنا مع الحلفاء والمجتمع المدني على حدّ سواء للدفاع عن حقوق الإنسان ومحاربة الفساد وتعزيز المساءلة والحكم الرشيد.كما نرحّب بالاتحاد الأوروبي أيضا كشريك في هذا الجهد بعد قراره هذا الأسبوع تبني إطار عقوبات عالمي خاص بحقوق الإنسان. معًا، وجنبًا إلى جنب مع الشركاء الدوليين الآخرين الذين يسعون إلى تعزيز قيمنا المشتركة بأدوات مماثلة، سنضمن أن العناصر الفاسدة المؤثّرة ومنتهكي حقوق الإنسان لن يستطيعوا أن يجدوا لهم ملاذا داخل ولاياتنا القضائية.

مقالات ذات صلة

USA