• السبت , 13 يوليو 2024

الولايات المتحدة الأمريكية تستهدف منشآت تستخدمها الميليشيات الإيرانية في سوريا.

تستمر الولايات المتحدة الأمريكية في استهداف القواعد العسكرية والمنشآت التي تستخدمها الميليشيات الإيرانية في سوريا.

حيث استهدفت الولايات المتحدة الأمريكية منشآت عسكرية تستخدمها الميليشيات الإيرانية في سوريا.

جاء ذلك على لسان وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن الذي أكد يوم الامس الاحد المصادف 12/11/2023 أن القصف استهدف “منشآت يستخدمها الحرس الثوري الإيراني ومجموعات مرتبطة بإيران، في رد على الهجمات المستمرة ضد جنود أميركيين في العراق وسورية

وفي هذا السياق نقلت وكالة “رويترز” إن الولايات المتحدة نفذت ضربتين جويتين شرقي سورية ضد جماعات متحالفة مع إيران.وأشارت الوكالة نقلا عن مسؤول امريكي فإن أحد أهداف الضربتين كان منشأة قيادة وتحكم، والآخر منشأة تخزين أسلحة.

من جانبها، نقلت شبكة “فوكس نيوز” عن مسؤول في البنتاغون تأكيده مصرع 6 أو 7 مقاتلين تابعين لميليشيات الحرس الثوري في موقع قصفته الولايات المتحدة شرقي سورية.كما أكد المسؤول أن الانفجارات استمرت نحو ساعتين في أحد الموقعين المستهدفين شرقي سورية.

ووفقاً لمصادر محلية فإن الغارات الأمريكية استهدفت مواقع قرب جسر الميادين في ريف دير الزور الشرقي، مؤكدة سقوط قتلى وجرحى جراء القصف.

ومن الجدير بالذكر أن القوات الأمريكية كثفت خلال الأيام الماضية من عمليات استهداف القواعد العسكرية والمنشآت التابعة لميليشيات الحرس الثوري الإيراني والجماعات الإرهابية المرتبطة بها في سوريا .

مقالات ذات صلة

USA