• السبت , 22 يونيو 2024

نائب مساعد وزير الخارجية الأميركي إيثان غولدريتش يجري اتصالا مع الشيخ حكمت الهجري

اكدت الولايات المتحدة الأمريكية دعمها الحراك الثوري في السويداء وحرية التعبير للسوريين .

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه اليوم الأربعاء المصادف 27/9/2023 نائب مساعد وزير الخارجية الأميركي إيثان غولدريتش، مع شيخ عقل الطائفة الدرزية في السويداء حكمت الهجري للتأكيد على دعم الولايات المتحدة حرية التعبير للسوريين.

وفي هذا السياق أكدت السفارة الأمريكية في سوريا وقالت السفارة الأميركية بسوريا في ، إن مساعد الخارجية أكد في اتصال هاتفي مع الهجري دعم بلاده لحرية التعبير للسوريين، بما في ذلك الاحتجاج السلمي في السويداء.

كما أكد غولدريتش من جديد دعوة الولايات المتحدة إلى سوريا عادلة موحدة، وإلى حل سياسي يتوافق مع قرار مجلس الأمن رقم 2254.

ويشار أن الاتحاد الاوروبي أكد دعمه للحراك الثوري على لسان النائبة في البرلمان الأوروبي كاترين لانغزيبن خلال اتصال هاتفي مع الشيخ حكمت الهجري اليوم الأحد الماضي .

ومن الجدير بالذكر أن هذه الاتصال ليس الاول من نوعه حيث أجرى الكثير من المسؤولين الأمريكيين اتصالات مع الشيخ حكمت الهجري ومنهم النائب الجمهوري جو ويلسون رئيس لجنة الشؤون الخارجية للشرق الأوسط و شمال إفريقيا في مجلس النواب الأمريكي والذي أكد دعم بلاده للمظاهرات التي تشهدها السويداء ضد تنظيم الأسد الأرهابي.

كما و أجرى النائب الديموقراطي برندن بويل يوم الثلاثاء المصادف 19/9/2023اتصالاً هاتفياً مع الرئيس الروحي للموحدين الدروز سماحة ‎الشيخ حكمت الهجري أكد دعمه بلاده للحراك الثوري في السويداء .

مقالات ذات صلة

USA