• الثلاثاء , 21 مايو 2024

الهيئة السياسية لمحافظة الحسكة: ميليشيات pyd_pkk الارهابية تمضي في خلق فتنة قومية بين العرب والكرد في منطقة الجزيرة والفرات .

أكدت الهيئة السياسية لمحافظة الحسكة أن ميليشيات PYD _pkk الارهابية وعبر منظمتها قسد تستمر في مشروعها العابر للحدود الانفصالي الهادف لخلق فتنة قومية عربية كردية في منطقة الجزيرة والفرات .جاء ذلك خلال بيان أصدرته الهيئة اليوم الثلاثاء المصادف 29/8/2023 وأشارت فيه أن تعزز هذا التوجه اليوم من خلال الحملة العسكرية التي تستهدف ريف دير الزور .

واكد البيان أنه وازاء هذا التصعيد الخطير وضحت الهيئة السياسية لمحافظة الحسكة موقفها حيث أكدت أن ميليشيات قسد الارهابية تتخد من الإشكالية مع عناصرها في مجلس دير الزور العسكرى التابعة لها ذريعة لاستباحة مناطق دير الزور والقضاء على اى مشاركة القوى الثورية التي أيدت في مظاهرات عمت هذه المناطق الحراك في السويداء والجنوب السوري وهذا يظهر التعاون التام مع نظام الأسد المجرم للقضاء على اى نشاط وحراك ثورى يطالب باسقاط النظام .

واضاف البيان أن سلطات ميليشيات قسد الارهابية تخشى من عودة الاحتجاجات الثورية في سوريا لأنها تدرك أن المجتمع لايريد سوريا مقسمة ويرفض أي علاقة مع النظام المجرم أو اعادة تأهيله وينادى بوحدة التراب السورى كأرضية تتسع لكل المكونات والطوائف والتساوى بالحقوق والواجبات دون استئثاء مجموعة بخصوصية معينة، ومغادرة جميع المنظمات الارهابية سواء كانت دينية او قومية الاراضي السورية وهذه المطالب تتعارض مو مشروع قسد وتنظيم pkk الارهاب الذى يعتبر احد الاذرع الامنية للنظام السورى وايران.

وطالبت الهيئة خلال البيان قوات التحالف الدولي التي تدعم قسد بالالتزام بواجبها الاخلاقي تجاه السكان المدنيين ، ولم يعد مقبولا أن يكون دورها الانحياز التام لميليشيات قسد الارهابية . واعمالها التي خلقت شرخا كبيرا بين مكونات المنطقة وابناء الوطن الواحد .

و حذر البيان من احتمالية استخدام قسد لورقة تنظيم داعش الإرهابي، لتعطي تبريرات باقتحام المناطق المدنية، ويعلم الجميع إن أبناء هذه المنطقة كانوا سباقين في قتال الارهاب وقدموا تضحيات عظيمة في مواجهة تنظيم داعش ودولته المزعومة .

كما دعا البيان جميع المكونات في منطقة الجزيرة والفرات بالوقوف صفا واحد في وجه مشروع ميليشيات قسد الارهابية كما أحييت الهيئة صمود أبناء القبائل والعشائر الأصيلة، التي تصدت ميدانيا في مواجهة عسكرية، وندعوا لمساندتهم بكل السبل المتاحة..

مقالات ذات صلة

USA