• الأربعاء , 28 سبتمبر 2022

النظام يمنع عودة نازحي “اليرموك” إلى منازلهم بحجة الألغام

منعت قوات النظام نازحي مخيم اليرموك من الدخول إلى منازلهم لتفقدها، بعد توقف المعارك وخروج تنظيم “داعش”، بعد أن تجمعوا في أطراف المخيم، اليوم الاثنين.
وأفاد مصدر لبلدي نيوز أن حواجز النظام المتمركزة في شارع اليرموك وشارع فلسطين والثلاثين وشارع العروبة الملاصق لحي التضامن منعت دخول الأهالي إلى داخل المخيم، بذريعة وجود ألغام داخل المنازل وأن المخيم غير آمن حتى اللحظة.
وأشار المصدر إلى أن هناك بعض المدنيين يقومون بدفع رشوة لحواجز النظام، كي يتم إدخالهم بضع ساعات إلى المخيم ويقوم بعض المدنيين بالدخول إلى المخيم أيضاً عبر الحارات الضيقة بين مخيم اليرموك وحي التضامن.
وبدأت قوات النظام والميليشيات الموالية لها بعمليات سرقة منظمة لمحتويات منازل مخيم اليرموك عقب خروج تنظيم “داعش” والأهالي منه، حيث انتشرت في الآونة الأخيرة صور لقوات نظام الأسد وهم يقومون بـ “تعفيش” ما تبقى من منازل في مخيم اليرموك بعد دمار 90% من البنية التحتية للمخيم، جراء قصف النظام.
يذكر أن قوات نظام الأسد والميلشيات الطائفية والفلسطينية المساندة لها سيطرت على مخيم اليرموك وحي الحجر الأسود، بعد اتفاق مع تنظيم “داعش” يقضي بخروج عناصر التنظيم إلى البادية السورية وخروج عشرات العائلات التي لا علاقة لها بالتنظيم إلى ريف حماة الشمالي.

المصدر: بلدي نيوز

مقالات ذات صلة

USA