• السبت , 1 أكتوبر 2022

المأساة تتكرر..تضرر عدة مخيمات بالأمطار الغزيرة في إدلب

ضربت عاصفة مطرية الشمال السوري، خلال الساعات الماضية، أدت إلى هطول أمطار غزيرة، وأسفرت مُجدداً عن غرق عشرات الخيم في مخيمات ريف إدلب الشمالي.

ونشر ناشطون صوراً لمخيمات في ريف إدلب، تظهر غرق المخيمات بالمياه وتشكل السيول، وسط مناشدات للمؤسسات الإنسلنية، بالتدخل الفوري لمساعدة المتضررين.وقال الدفاع المدني في إدلب، اليوم الأحد، إن “عدة مخيمات تضررت ليلة أمس نتيجة تساقط الأمطار وطوفان المياه وتهديدها لسكان الخيام”.

وأضاف أن فرقه “استجابت لعدة مخيمات منها مخيم حور بقرية البردقلي ومخيم تل الضمان في بلدة ترمانين شمال إدلب وقامت بحفر مجاري لتصريف مياه الأمطار وعملت على تسليك المجاري الموجودة”.

من جهته قال مدير قطاع الدفاع المدني في إدلب، مصطفى حاج يوسف، إن فرق الدفاع عملت على فتح مجاري لتصريف مياه الأمطار وسحب المياه المتجمعة قرب خيام المدنيين.

وأضاف يوسف لـ”السورية. نت” أن “أكثر المخيمات تضرراً هي مخيمات الماجد والتكافل ومجد 3 في تجمع مخيمات أطمة ومخيم عباد الرحمن والبر في بابسقا، ومخيم الإباء ببلدة قاح”.

وأكد أن فرق الدفاع المدني عملت على “تجريف الطين من الطريق الرئيسي لمخيمات الكرامة وسحب سيارة صهريج عالق في مخيم الفرقان بعقربات شمالي إدلب”.

مقالات ذات صلة

USA