• الأحد , 25 سبتمبر 2022

القبعات البيضاء تنشر حصيلة 3 سنوات عمل بـ “أروم الكبرى” غربي حلب

أصدر مركز الدفاع المدني (القبعات البيضاء) في بلدة أروم الكبرى بريف حلب الغربي إحصائية لعمله منذ تأسيسه في عام ٢٠١٥.
وقال ” محمد جميل” إعلامي المركز لبلدي نيوز ” مضى على تأسيس مركز الدفاع المدني في بلدة أروم الكبرى ثلاث سنوات، تمكنا خلالها من إنقاذ حياة ٣٩٠ شخص وإسعاف ١٢٥٢ شخصا، بالإضافة إلى إخماد أكثر من ٩١٤ حريق فضلاً عن ١٤٥٤ من الأعمال الخدمية في البلدة”.
وأضاف ” جميل” ومن ضمن المهام الموكلة إلينا وهي توثيق قصف الطيران الروسي وطيران النظام على البلدة، حيث بلغ عدد الغارات ٩٤٠ غارة جوية، وأكثر من ٢٦٣٧ قذيفة صاروخية ومدفعية قامت قوات النظام بقصف البلدة بها.
وتابع ” قمنا بإسعاف (١١٩٥ رجل) و (٩٠٢ امرأة) و(٦٥٨ طفل) جراء القصف الذي تعرضت له البلدة من قبل طيران الروسي وطيران النظام “.
وبناءً على تلك الخدمات التي قدمها مركز الدفاع المدني لأهالي البلدة، أصدر المجلس المحلي بياناً يشكر به عناصر الدفاع المدني على قدمه من الخدمات على مدار الثلاث سنوات، ورفض أيضاً ادعاء روسيا والنظام الكاذب تجاه أصحاب الخوذ البيضاء (الدفاع المدني).
الجدير بالذكر أنه خرجت مظاهرات في عدة مدن وبلدات في المناطق المحررة في جمعة الدفاع المدني” يحمينا وروسيا تقتلنا” رداً على إدعاء روسيا تجاه الدفاع المدني وشكره على ما قدمه من خدمات للمدنيين في تلك المناطق.

المصدر: بلدي نيوز

مقالات ذات صلة

USA